المحتوى الرئيسى

''نوكيا'' تضع ثقلها في لوميا 1020 بأقوى ''كاميرا فون'' في العالم

07/12 22:34

كشفت شركه نوكيا اخيرا الستار عن مفاجاتها الجديده وطرحت رسميا Lumia 1020, الذي ياتي بمجموعه من المميزات اغلبها خاصه بتنقيه التصوير والوسائط المتعددة مع كاميرا 41 ميجابيكسل، وهو الجيل التاني من مستشعرات هذه التقنيه حسب ما صرحت به الشركه خلال مؤتمر صحفي عقدت في نيويورك لتكشف عن جهازها الجديد، الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز فون.

ووضعت نوكيا امال عريضه علي هذا الجهاز ليكون منافسا لجهازي ايفون 5، وجالاكسي اس4، واشارت صراحه ان جهازها افضل وقامت بعرض مجموعه من الصور تم التقاطها بكاميرا المنافسين، ثم عرضت صوره التقطت بواسطه لوميا 1020، وكان واضح تفوق جهاز نوكيا الجديد، الذي وصفه ستيفن ايلوب، الرئيس التنفيذي للشركه بانه ''سيغير عمليه الاعداد للتصوير والتصوير ومشاركه لحظات التصوير للابد''.

ويضيف:'' سيضيف لوميا 1020  روح جديد للتصوير ولكي محبي التصوير والهواتف الذكية، ولكي محبي مشاركه لحظاتهم السعيده واستخدام الشبكات الاجتماعيه، نامل ان يساهم ذلك في تعزيز رياده نوكيا في مجال التصوير''.

وحسب ما قاله ستيفن فان لوميا الجديد سيطرح نهايه الشهر في امريكا، علي ان يتم طرح تباعا في الاسواق الاوربيه ثم اسيا والشرق الأوسط وافريقيا في وقت لاحق من الربع الثالث، ومتوقع ان يطرح في اسواق المنطقه ومصر نهايه شهر اغسطس القادم، ويبلغ سعر الجهاز رسميا 700 دولار، ولا يعرف بعد ما اذا كان سيتم طرح الجهاز بقيمه مساويه، ام سيكون اغلي كما يحدث ما بعض الهواتف الذكيه التي تطرح في مصر.

وتستمر نوكيا في وضع خاصية الشحن اللاسلكي التي انفردت بها في هواتفها مع لوميا 1020، ويعمل بنفس الاصدار الذي طرحته مايكروسوفت لنظام تشغيلها ''ويندوز فون'' ومن المتوقع ان يصدر تحديث لهذه النسخه نهايه العام، ويعتبر هذا ثاني جهاز تطلقه نوكيا بعدسه تبلغ 41 ميجا بيكسل بعد Pureview 828 الذي كان اخر اجهزه نوكيا بنظام تشغيل سيمبيون للهواتف الذكيه، والذي طرح في نفس التوقيت العام الماضي، ويميز لوميا 1020 انه يعمل بنظام ويندوز فون، ويحمل بمعالج اسرع يبلغ 1.5GHz، اما شاشته فتبلغ 4.5 بوصه، بدقه وضوح HD’ 1,280 x 768 pixel AMOLED.

وشهد مؤتمر نوكيا، واحده من المرات القليله الذي يقوم فيها رئيس تنفيذي لشركه عالميه باستعراض كل مواصفات الجهاز الجديد بنفسه، وسط حضور ما يقرب من 150 صحفي من مختلف دول العالم، وركز ستيفن ايلوب، علي مميزات الجهاز الابرز، وهي الصور والفيديو؛ وعقب علي سؤال مصراوي بما يمكن ان نطلق عليه ''كاميرا فون''، فقال:'' اطلقوا عليه اي اسم تريدون، المهم اننا امام جهاز سيجعل من الصعب علي الناس اقتناء كاميرا فيديو وفوتوغرافي وسمارت فون، طالما بامكانهم ان يقتنوا جهاز واحد به كل المميزات.

وجاءت ابرز مميزات لوميا 1020، حسب ما ذكرته نوكيا، بانظمه بصريه رائده من زايس مع ستّ عدسات تتيح افضل عمليه Zoom تقريب يمكن ان توجد في كاميرا، بالاضافه الي ان كل لقطه يتم تصغيرها، يمكن الرجوع في اي وقت لكامل المنظر الذي تم تصويره قبل الزوم، ومع تكنولوجيا PureView من نوكيا التي تضمّ خاصيه تثبيت الصوره البصري، يلتقط الهاتف صور واضحه تضاهي بجودتها الصور التي يتمّ التقاطها بواسطه اي كاميرا رقميه.

وياتي جهاز نوكيا الجديد مع تطبيق جديد يدعي Nokia Pro Camera والذي يسهّل التقاط الصور المحترفه ذات الجوده العالية، وقبل التقاط الصوره او بعدها يمكن تعلم تقنيات مختلفه ومؤشر اعداد مقارب لما نراه في الكاميرات الاحترافيه ولكن بطريقه سهله في العرض؛ وفي حآلة تصوير مشهد متحرك يمكن للكاميرا ان تلتقط اكثر 10 لقطات متسارعه بدقه عاليه، ويمكن وضعها جميعا في صوره واحده، او اختيار افضل لقطه والاحتفاظ بها.

واضافت نوكيا وظيفه جديده تدعي الالتقاط المزدوج، يستطيع هاتف نوكيا Lumia 1020 في ان ان يلتقط صوره عاليه الوضوح بدقه 38 ميغابيكسل لتامين فرص لا تحصي لاعداد الصوره، وصوره بدقه 5 ميغابيكسل يسهل تشاطرها علي الشبكات الاجتماعيه مع  ويندوز فون، ويمكن مشاركه الصور علي اكثر من شبكة اجتماعية في نفس الوقت.

وتصور الكاميرا ايضاً لقطات فيديو تخلو من الضبابيه مع صوت ستيريو حتّي في الحفلات الاكثر صخباً باستخدام تكنولوجيا Nokia Rich Recording التي تتحمّل مستويات ضغط صوتي تفوق المستويات التي تتحملها ميكروفونات الهواتف الذكيه التقليديه.

ولم تنسي نوكيا المطورين، خاصه وان ويندوز فون مازال يعاني من قله التطبيقات عليه- 165 الف تطبيق حاليا- وخصصت نوكيا مجموعه إدوات ودعم للمطورين، لضمان الاستفاده من اهم وظائف تحرير الصور في نوكيا Lumia 1020 . وهذه الادوات متوافره علي موقع نوكيا من اليوم.

واهتمت نوكيا بالبطاريه بقدره 2000 امبير ساعه، مع شحن لاسلكي عبر غطاء الهاتف، وكشفت عنNokia Camera Grip الجديد، وهو ملحق يكمّل وظائف الجهاز التي لا نجدها الا في الكاميرات المستقله مثل فلاش زينون المدمج في هاتف نوكيا Lumia 1020 والمصراع الميكانيكي. وياتي ايضاً مع قاعده ثلاثيه ومن المتوقع ان تُطرح في الشهر الجاري.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل