المحتوى الرئيسى

نيجيريا: التحقيق بمباراتين شهدتا تسجيل 146 هدفا

07/11 23:50

دبي، الامارات العربيه المتحده (CNN) -- استقبلت الشرطه النيجيريه ملفات لمباراتين بالدوري المحلي حولتهما اداره الاتحاد النيجيري لكره القدم اليها بوصفهما "قضايا جنائيه" بعدما شهدتا تسجيل نتيجه "خرافيه"، اذ انتهت الاولي لصالح الفريق ألفائز بواقع 79 هدفا دون رد، بينما انتهت الثانيه بنتيجه 67 هداف دون رد، ما يعني ان المباراتين شهدتها ادخال 146 هدفا.

وجاءت النتائج علي هامش التنافس بين فريقين هما "بلاتيو يونايتد فيديرز" و"بوليس ماشين" للوصول الي الدرجه الخامسه في دوري الهواه المحلي، وقد برز التنافس بينهما خلال الشوط الثاني في مباراه كل منهما، عندما ظهر السعي لخلق فارق في الاهداف بين الفريقين.

وقام الاتحاد النيجيري بتعليق النتائج الخاصه بالمباراتين، كما قامت بفتح تحقيق في الحادث الذي قالت انه "استعراض للعار لم تشهده كره القدم من قبل."

وتعتبر هذه النتائج الاكبر علي صعيد كره القدم الافريقيه منذ فوز "ادامي" المدغشقري علي نظيره "اولمبيك لاامرين" بنتيجه 149 هدفا دون مقابل سجل الكثير منها الفريق الخاسر احتجاجا علي قرارات حكم المباراه.

وقال اديمول اوليجيري، مساعد مسؤول الاعلام في الاتحاد النيجيري لكره القدم، في تصريح لـCNN: "لقد ابلغنا الشرطه بالمساله علي انها قضيه جنائيه وستقوم هي بتحقيقاتها بينما نقوم نحن بتحقيقاتنا، ومن المتوقع ان تكون خلاصه التحقيقات عباره عن عقوبات قاسيه للغايه علي كل المتورطين، وقد تحظر الفرق المتواطئه الي الابد."

واستغرب مسؤولون في الإتحاد الافريقي السبب الذي دفع الفرق الي اعتماد هذا التلاعب، خاصه وان الدرجه الخامسه لا تجذب الاعلانات التجاريه ولا يمكن بالتالي للفرق التي تصلها ان تحقق مكاسب ماليه مهمه.

ترحب شبكه CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربيه الي مراجعه التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعه ارشادات الاستخدام للتعرف اليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا الي سياسه الخصوصيه بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل