المحتوى الرئيسى

في مثل هذا اليوم 10 يوليو.. موسيليني يحل الأحزاب غير الفاشية.. وبريطانيا تنذر قائد حامية الإسكندرية

07/10 11:44

في مثل هذا اليوم 10 يوليو.. بريطانيا انذرت قائد حاميه الاسكندريه.. تم اطلاق تلستار 1.. انقلاب عسكري في موريتانيا.. موسيليني قام بحل كل الاحزاب غير الفاشيه.. لويس السادس عشر يعلن الحرب علي بريطانيا.. بشار يفوز بمنصب رئيس الجمهورية عام 2000.

1882 - الاسطول البريطاني ينذر قائد حاميه الاسكندريه بمصر بوقف عمليات التحصين والتجديد وانزال المدافع الموجوده بهافي مثل هذا اليوم حذرت بريطانيا ينذر قائد حاميه الاسكندريه بمصر بوقف عمليات التحصين والتجديد وانزال المدافع الموجوده بها ولكن رفض الخديوى توفيق ومجلس وزرائه هذه التهديدات.

1962 - اطلاق اول قمر صناعي للإتصالات في العالم باسم تلستار 1 في مثل هذا اليوم اطلق تلستار 1 وكان اول قمر للاتصالات المدنيه. 

كان عباره عن مشروع جماعي مشترك بين ناسا وشركه الإتصالات الامريكيه AT&T ومكتب البريد البريطاني ومكتب البرق والبريد الفرنسي, مع الاخذ بعين الاعتبار ان القمر كان ينتمي الي شركه AT&T في 10 يوليو 1962 تم اطلاق تيلستار 1 من كيب كانافيرال، وفي نفس الشهر تم نقل اول بث مباشر بين اوروبا والولايات المتحدة الامريكية.

1978 - انقلاب عسكري في موريتانيا ضد الرئيس المختار ولد داداهفي مثل هذا اليوم قاد الملازم الاول المصطفي ولد محمد السالك انقلاب عسكري ضد الرئيس المختار ولد داداه

والذي يعد مؤسس موريتانيا احد ابرز الوجوه السياسيه الحديثه، ناضل من اجل استقلال موريتانيا، فتقلد منصب رئيس الجمهوريه. وجد نفسه في خضم صراع الصحراء الغربية، في الوقت الذي تتابعت سنوات الجفاف العجاف علي موريتانيا واثرت حرب الصحراء عليها، فادت هذه العوامل الي ان يطيح الجيش الموريتاني في انقلاب عسكري بولد داداه.

1923 - موسوليني يصدر قرارًا يحل بموجبه كل الاحزاب السياسية غير الفاشيه والغاء الحياه البرلمانيهفي مثل هذا اليوم قام الزعيم والديكتاتور الايطالي بينيتو موسوليني باصدار قرارًا يحل بموجبه كل الاحزاب السياسيه غير الفاشيه والغاء الحياه البرلمانيه.

كان موسوليني في فتره حكمه رئيس الدولة الايطاليه ورئيس وزرائها وفي بعض المراحل وزير الخارجية والداخليه. من مؤسسي الحركه الفاشيه الايطاليه وزعمائها. سمي ب الدوتشه.

دخل حزب العمال الوطني ولكنه خرج منه بسبب معارضه الحزب لدخول ايطاليا الحرب عمل موسولني في تحرير صحيفه افانتي ومن ثم اسس ما يعرف بوحدات الكفاح التي اصبحت النواه لحزبه الفاشي الذي وصل به الحكم بعد المسيره التي خاضها من ميلانوا في الشمال حتي روما في الوسط دخل الحرب العالمية الثانية مع دول المحور اعدم مع اعوانه السبعه عشر في ميدان "دونجو" بميلانو علي يد الشعب الايطالي عام 1945.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل