المحتوى الرئيسى

ريفت فالي تدعم شبكة القطارات بتكنولوجيا حديثة لضمان سرعة شحن البضائع ورصد مسارها

07/09 16:38

القاهره - قامت شركه سكك حديد ريفت فالي – صاحبه حقوق تشغيل الشبكه القوميه للسكك الحديديه في كينيا واوغندا – بتشغيل نظام الاشارات والتحكم الالي الذي بلغت تكلفته 9.3 مليون دولار أمريكى (800 مليون شلن كيني) ضمن برنامج تطوير البنيه التكنولوجيه والتقنيه الذي يهدف الي زياده التحكم في حركه القطارات والبضائع مركزيًا بطول شبكه السكك الحديديه.

يوفر نظام التحكم الالي خاصيه الرصد المباشر لمواقع القطارات عبر شبكة الإنترنت بدقه متناهيه بطول شبكه السكك الحديديه من خلال مركز التحكم الرئيسي في نيروبي، فضلاً عن استبدال نظام الاداره اليدوي لحركه القطارات بين المحطات بانظمه الكترونيه حديثه مزوده باجهزه استقبال تعمل بالاقمار الصناعية لاتاحه تحويل مسار القطارات بصوره ذاتيه. 

في هذا السياق قال دارلان دي ديفيد الرئيس التنفيذي لمجموعه سكك حديد ريفت فالي، ان تزويد نظام التحكم في شبكه السكك الحديديه بتكنولوجيا الملاحه عبر الاقمار الصناعيه سيساهم في تقليص فتره الانتظار في المحطات بمعدلات كبيره، وذلك عبر منح قطارات شحن البضائع اولويه الحركه في مسارات شبكه السكك الحديد، بالاضافه الي تعزيز قدره الشركه علي اداره عدد اكبر من اساطيل القطارات.

شركه ريفت فالي هي احدي الشركات الاستثماريه التابعه لشركه القلعه – الشركه الاستثماريه الرائده في افريقيا والشرق الأوسط وتبلغ قيمه استثماراتها 9.5 مليار دولار امريكي في 5 قطاعات استراتيجيه وهي الطاقه والنقل والاغذيه والتعدين والاسمنت.

يقوم برنامج الاداره الجديد بتشغيل نظام اتصال متطور من خلال مجموعه من اجهزه الكمبيوتر المزوده في جميع الجرارات، حيث يتميز بخاصيه التحكم في سرعة القطارات عن بعد، وتوفير بيانات موثقه عن حاله المحركات وارسالها الي مركز التحكم.

من جانبه، اوضح هيرناني سوزي الخبير البارز في اداره السكك الحديديه والمسئول عن تطوير انظمه الاداره في شركه السكك الحديديه الرائده America Latina Logistica، ان هذا النظام التقني يعد ابرز الحلول اللوجيستيه والتشغيليه المستخدمه في اداره شبكات السكك الحديديه الحديثه، نظرًا لتميزه بتقديم معلومات دقيقه عن مختلف ابعاد خطوط السكك الحديدية وعربات القطارات في الوقت المناسب.

واضاف سوزي الذي اشرف علي تدريب فريق تطوير البرامج ومراقبه حركه القطارات علي نظام التحكم الجديد بشركه ريفت فالي، ان ابرز شركات السكك الحديديه في البرازيل والارجنتين وجنوب أفريقيا تفضل استخدام هذا النظام التكنولوجي المتكامل لاداره حركه القطارات، مشيرًا الي ان اليابان اتجهت هي الاخري نحو توظيف هذه التقنيات التكنولوجيه في اداره عمليات السكك الحديديه و اعداد فواتير الركاب.

يعد نظام Translogic للاداره اللوجيستيه المتكامله المكون الرئيسي لبرنامج التحكم الالي في شبكه السكك الحديديه، حيث يقدم بيانًا تفصيليًا عن وضع ومحتويات عربات شحن البضائع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل