المحتوى الرئيسى

تغيير مجمل أعضاء القيادة القطرية لحزب البعث الحاكم في سوريا

07/08 17:29

احتفظ الرئيس السوري بشار الاسد بموقع الأمين العام للقياده القطريه للحزب.

اعلن حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في سوريا الاثنين عن اختيار قياده قطريه جديده للحزب، تغير فيها معظم اعضاء القياده السابقين، واحتفظ الرئيس السوري بشار الاسد بموقع الامين العام للقياده القطريه للحزب.

وكان من ابرز من فقدوا مواقعهم في القياده القطريه الجديده، نائب الرئيس السوري فاروق الشرع والامين القطري المساعد السابق محمد سعيد بخيتان.

وقالت مصادر مطلعه لبي بي سي ان اللجنه المركزيه للحزب عقدت اجتماعا موسعا تواصل لعده ساعات الاثنين تم فيه انتخاب قياده قطريه جديده.

وان من ابرز من صعدوا الي القياده الجديده هو هلال هلال (امين فرع حلب للحزب) الذي انتخب امينا قطريا مساعدا للحزب.

كما ضمت القياده الجديده جهاد اللحام رئيس مجلس الشعب ووائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء فضلا عن ثلاثه وزراء هم عماد خميس وزير الكهرباء ونجم الاحمد وزير العدل وحسين عرنوس وزير الاشغال العامه.

وضمت القياده الجديده امراه واحده بين صفوفها هي فيروز موسي.

كما انتخب في القياده الجديده عمار الساعاتي رئيس اتحاد الطلبه ومحمد شعبان عزوز رئيس اتحاد العمال وعبد الناصر شفيع وعبد المعطي مشلب امين سر مجلس الشعب وراكان الشوفي امين فرع السويداء للحزب ويوسف الاحمد سفير سوريه في مصر وخلف المفتاح معاون وزير الاعلام ومالك علي محافظ القنيطره.

وبذلك يصبح اعضاء القياده الجديده 16 عضوا بمن فيهم الرئيس السوري، اي بزياده شخص واحد فقط عن القياده السابقه المنتخبه في التاسع من يونيو/حزيران عام 2005.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل