المحتوى الرئيسى

الكويت: ضجة بعدم تكريم ابنة صهر بن لادن

07/07 22:53

الكويت (CNN)-- تعرضت وزاره التربيه التعليم الكويتيه لنقد موسع بين المواطنين علي شبكات التواصل الاجتماعي، اذ قاموا باتهام الوزاره "باستبعاد" عائشه سليمان بوغيث، صهر زعيم القاعده الراحل اسامه بن لادن، من تكريم الوزاره، بعد فوزها بالمرتبه الاولي مكرر علي مستوي الطلبه الكويتيين من متفوقي معاهد التعليم الديني في الثانوية العامة للصف الـ 12.

ولكن نشرت وكاله الأنباء الكويتيه "كونا" بياناً عن  وزير التربية والتعليم العالي الدكتور نايف الحجرف بتقديمه تهنئته الشخصية للطالبه التي تعتبر ابنه صهر اسامه بن لادن، سليمان ابو الغيث.

واوضح الحجرف ان اسم الطالبه لم يسقط او يستبعد كما يردد البعض مؤكداً انه تم الاتصال بالطالبه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الوزير ظهر الاحد لاعتماد نتائج الثانويه وتعذر علي الفريق المكلف بالاتصال علي الطلبه من الوصول لها بسبب انفصال خطها المعتمد لدي الوزاره عن الخدمه، وفقاً لما نقلته الوكاله.

وشدد الفريح علي ان وزاره التربيه اذ تباشر نشاطها التربوي والتعليمي "لا تضع للجوانب السياسيه اي حسابات ضمن اعمالها".

وجاء تصريح الوزير بعد ان تعرضت الوزاره لانتقاد شديد علي مواقع التواصل الاجتماعي، تدخلت فيها عدد من الشخصيات، منها النائب السابق خالد السلطان الذي علق في تصريح لـ CNN بالعربية قائلاً ان "اي تفرقه سياسيه او اجتماعيه غير مقبول، وتنم عن عدم مسؤوليه في اداره شؤون التربيه"، واضاف "ما تؤاخذ البنت بجريمه الاب."

هذا ويجدر بالذكر ان السلطات الأمريكية القت القبض علي ابو الغيث في تركيا بشهر نيسان/ابريل الماضي، واشارت مصادر في الاداره الامريكيه حينها الي انه بحوزه وزارة العدل الامريكيه وعناصر المباحث الفيدراليه او ما يعرف بـ FBI.

ترحب شبكه CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربيه الي مراجعه التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعه ارشادات الاستخدام للتعرف اليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا الي سياسه الخصوصيه بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل