المحتوى الرئيسى

كأس العالم للشباب | أسود العراق تجرح النمر الكوري وتتأهل لنصف النهائي

07/07 20:02

شهد بساط قادر هاس في مدينه قيصري التركيه مباراه تترجم المعني الحقيقي لجنون الكره نجح منتخب شباب العراق في المرور الي نصف نهائي كاس العالم للشباب، وذلك بعدما تجاوز نظيره الكوري بركلات الترجيح 5-4 بعدما انتهي الوقت الاصلي والاضافي للمباراه بالتعادل 3-3.

بهذا الفوز سيواجه ليوث العراقي في نصف النهائي لمونديال العالم للشباب تحت 20 عامًا منتخب الاوروجواي، وهي المره الاولي التي يصل لها منتخبنا العربي الي هذا الدور خلال تاريخه في مشاركته الاربعه بالبطوله.

فرحان سر الافراح العراقيه !

من 3 فرص حقيقيه سجل شباب العراق مقابل هدف لنظيره الكوري في شوط اول مغلق سيطر الحذر علي الاداء اغلب فتراته، وكانت السيطره علي وسط الملعب لليوث الرافدين لكن مع بطئ في الاداء والكثيره من الكرات المقطوعه، لافضليه الهجوميه كانت لصالح الكوريين في النصف الساعه الاولي تحولت مع الربع ساعه الاخيره من الشوط لكفه المنتخب العراقي، واعتمد كلا الفريقين الرقابه اللصيقه عن محاوله اختراق منطقه العمليات

علي اهازيج الجماهير في المدرجات ومع صافره البدايه اندفاع عراقي في اتجاه العرين الكوري بحثًا عن هدف مبكر ولكن الكره انقطعت مرتده سريعه، كيم هيون المندفع بكل قوته واصبح علي بعد خطوه من اختراق منطقه الجزاء وجدا له بالمرصاد مصطفي ناظم الذي تدخل معه ونجح في اخراج الكره الي التماس.

في الدقيقه 5 اول هجمه عراقيه حقيقه ووصلت الكره الي المهاجم فرحان شكور اخترق بها منطقه عمليات المنتخب الكوري وكاد يهز الشباك لولا تواجد الحارس لي تشانج جيون في المكان المناسب وتمكن من امساك الكره.

في الدقيقه 10 كره خطره علي مرمي محمد حميد عندما وصلت الكره الي كيم تشانج مين مررها الي المهاجم كيم هيون انتهت ركنيه اولي في المباراه وتمكن الحارس محمد حميد من اخراجها ركنيه ثانيه تصل الي راس كيم هون ولكنه سددها الي خارج الملعب ركله مرمي.

في الدقيقه 15 عمار عبد الحسين حاول هز الشباك من خارج منطقه الجزاء لكن الدفاع الكوري تدخل وشتت الكره، بعدها بدقيقه تصدي علي عدنان لتنفيذ الركله الحره ولكن كرته تتجاوز الجميع الي ركله مرمي للمنتخب الكوري.

في الدقيقه 21 اطلق حكم اللقاء صافرته محتسبًا ركلة جزاء لصالح ليوث العراق واشهر البطاقه الصفار في وجه كيم هون، وتمكن مدافع الليوث علي فائز من ركله الجزاء من تسجيل هدف التقدم لمنتخب العراق.

في الدقيقه 25 جاء الرد الكوري بهدف التعادل من راسيه وسط الميدان كوون تشانج هون الذي استطاع الارتقاء لتسديد الكره بدون رقابه، وفشل الحارس محمد حميد من الامساك بالكره وهي في طريقها الي شباكه رغم تواجده في نفس اتجاهها.

علي عدنان اجتهد لاعاده المنتخب العراقي وبمجهود فردي رائع رواغ مدافعي كوريا ونجح في تهيئه الكره لنفسه ولكن تسديدته الصاروخيه بيساره تضل الطريق الي خارج الميدان بمحاذاه القائم الكوري.

في الدقيقه 35 انتهت هجمه كورية خطره وصلت الكره فيها لاكثر من لاعب حتي تدخل دفاع الليوث العراقيه واخرجوا الكره ركنيه رابعه للشمشون الكوري.

في الدقيقه 38 تحصل المدافع مصطفي ناظم علي بطاقه صفراء اولي عراقيه في اللقاء

في الدقيقه 42 المهاجم فرحان شكور تواجد في المكان والزمان ليتسلم كره علي قاسم وسددها علي "الطاير" في مرمي الحارس لي تشانج جيون هدف ثاني لمنتخب العراق.

في الدقيقه قبل الاخيره من انتهاء الوقت الاصلي للشوط الاول اشهر حكم الساحه الاسترالي البطاقه الصفراء في وجه وسط الميدان الكوري كانج سانج وو وهي الثانيه له في البطوله بما يعني غيابه في حال واصل منتخب بلاده مشواره في المونديال)، واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع حاول فيها شباب العراق تعزيز تقدمهم بهدف ثالث لكن مع صافره النهايه بقيت النتيجه علي حالها تقدم العراق بهدفين علي هدف علي حساب المنتخب الكوري الجنوبي.

دخل الشمشون الكوري الشوط الثاني بكل عزم بحثًا عن معادله النتيجه ففرضوا سيطرتهم علي الميدان قابله تراجع وانكماش ليوث الرافدين في الدقائق العشره الاولي، وعقب التعادل الكوري اندفع شباب العراق للهجوم ليواجهوا تكتل دفاعي من المنتخب الكوري بمجرد تجاوز الكره في اتجاه عرينهم لقوس وسط الملعب يتواجد امام المرمي 8 او 9 لاعبين

في الدقيقه 10 من عمر الشوط الثاني اندفع البديل لي جوانج هون اندفع من خلف مدافعي العراق وارتقي وسدد الكره راسيه في شباك العراق معلنًا عن الهدف الثاني والتعادل للمنتخب الكوري الجنوبي.

في الدقيقه 55 عمار يحاول اقتحام منطقه جزاء المنتخب الكوري ومن علي خط الـ 18 سدد الكره لكنها هزت الشباك من خارج الملعب لتنتهي محاولته الفرديه الي ركله مرمي.

في الدقيقه 60 مرتده سريعه تصل الكره الي طارق همام لكنها تطول منه وتصل سهل ليد حارس المنتخب الكوري.

في الدقيقه 68 محاوله من التقني الوطني حكيم شاكر تجديد دماء خط الهجوم لتنشيطه فيدفع في اول تغير له في اللقاء بالمهاجم محمد جبار شوكان بديلًا لعلي قاسم.

في الدقيقه 75 اهدر محمد جبار فرصه اعاده منتخب العراق الي المقدمه عندما سدد الكره بعدما استلمها من زميله فرحان الي خارج الملعب ركله مرمي للكوريين.

تبادل للهجمات بدون ان تشكل خطوره حقيقه علي عرين اي من الفريقين خلال الدقائق التاليه مع تراجع في المستوي مقارنه مع نفس الوقت في الشوط الاول، وعاد شباب كوريا للنشاط مع الدقائق الخمس الاخيره من عمر الشوط الثاني والضغط بكل قوتهم للبحث عن هدف الحسم في الوقت القاتل وحصلوا علي اكثر من مخالفه حره من مناطق خطره.

في الدقيقه 89 الحارس العراقي محمد حميد تدخل في الوقت القاتل ودفع الكره بيده بعيدًا عن عرينه من العرضيه المرفوعه من المخالفه التي احتسبها حكم المباراه علي سيف سلمان.

واحتسب حكم المباراه 3 دقائق وقت بدل ضائع، في منتصف الدقيقه الثانيه منه تسلم فرحان شكور علي صدره وسددها خلفيه ضعيفه الي يد الحارس لي تشانج جيون، ومع نهايه الوقت بدل الضائع المحتسب اطلق الحكم صافرته بتعادل الفريقين 2-2 ليخوض الفريقين اشواط اضافيه ان تواصل فيها التعادل سيكون حسم ايهما مستمر في المشوار بركلات الترجيح.

سيناريو نهائي امم اسيا يتكرر !!

دخل الفريقين مرحله الاشواط الاضافيه بذكريات اخر لقاء جمعهما في نهائي كاس امم اسيا الاخيره التي احتضنتها الامارات الصيف الماضي، وانتهي الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل يومها وحسم اللقب للكوريين بركلات الترجيح.

في الدقيقه 4 من الشوط الاضافه الاول وسط ارتباك من قبل وسط ودفاع العراق تصل الكره الي لاعب الوسط المتالق كوون تشانج هون لكن الحظ ساند الليوث وتهادت كرته الي خارج الملعب.

في الدقيقه 97 تحصل علي عدنان علي ركله حره مباشره بعد عرقلته وهو مندفع بالكره في اتجاه المرمي الكوري، وتصدي ذات اللاعب لتنفيذها وظلت حائره بين مدافعي كوريا ولاعبي العراق لتنتهي المحاوله دون ان تسفر عن جديد.

في الدقيقه 100 تالق الحارس محمد حميد عندما قفز لابعاد تسديده وسط الميدان لي تشانج مين الصاروخيه الي الركنيه منقذًا عرينه من الاهتزاز بهدف ثالث.

وانتهي الشوط الاضافي الاول بعد احتساب دقيقه واحده بدل ضائع، انحصر اللعب في وسط الملعب في اغلبه دون تشكيل خطوره حقيقيه سوي كره لي تشانج.

 في الدقيقه 109 من جديد محمد حميد يتالق في الذود عن عرينه بعدما ابعد عرضيه كوون تشانج هون المرفوعه من المخالفه الحره الي الركنيه التي تنتهي الي ركله مرمي لشباب العراق.

تواصل الضغط الكوري والذي اثمر عن حصولهم علي اكثر من مخالفه حره في الثلث الاخير من ملعب شباب العراق.

وعلي عكس سير احداث الشوط الثاني وعل غلفه نجح البديل محمد جبار شوكان في الدقيقه 118 من التقدم للعراق من جديد بعدما سجل ثالث الاهداف بعدما استغل الدربكه داخل منطقه جزاء المنتخب الكوري وسدد كرته في الشباك.

ولكن لم تدم الفرحه العراقيه طويلًا فمع الدقيقه الثانيه من الوقت بدل الضائع ومن غياب كامل للدفاع العراقي جاء هدف التعادل الكوري جونج هيون تشيول غيرت اتجاهها بعدما اصطدمت بالمدافع علي فايز وتخدع الحارس محمد حميد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل