المحتوى الرئيسى

تقارير: بلير استعان بضابطة استخبارات إسرائيلية سابقة للعمل بمكتبه برغم دوره كمبعوث للشرق الأوسط

07/07 12:24

كشفت تقارير بريطانيه اليوم الاحد ان رئيس الوزراء الاسبق مبعوث اللجنه الرباعيه الدوليه للسلام في الشرق الاوسط توني بلير استعان بضابطه استخبارات سابقه للعمل في مكتبه الخاص.

واوضحت صحيفه "تليجراف" البريطانية ان بلير استعان بالضابطه السابقه ليان بولاك التي قادت فرق استخبارات في الجيش الإسرائيلي لتكون مستشاره خاصه له في الفتره من اكتوبر الماضي وحتي ابريل من العام الجاري.

واضافت الصحيفه ان بولاك - 30 عاما- كانت مستشاره لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وعملت مع اجهزه امنيه وكبار المسئولين.

وذكرت الصحيفه ان بلير يشارك في مفاوضات حساسه بين الحكومه الاسرائيليه والسلطه الفلسطينيه وهو مبعوث اللجنه الرباعيه الدوليه التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والامم المتحده واوروبا في الشرق الاوسط و لايحصل اجرا عن ذلك. . يجيء الكشف عن تعيين بولاك عقب دعوات لبلير بان يكون اكثر شفافيه فيما يتعلق بشبكه نشاطه المعقده.

ويقول بيتر كيلفويل الوزير السابق عن حزب العمال والذي كان مديرا لحمله بلير لرئاسه الحزب واحد منتقديه حاليا: "اذا كان هناك شخص مقرب ممن يسمي بالمفاوض ومتحيز للغايه بالنسبه لهذه الامور ، فان الفلسطينيين سيصبحون اكثر تشككا في بلير عما هو حالهم الان".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل