المحتوى الرئيسى

الرئيس الجزائري السابق الأمين زروال يجدد رفضه الترشح للانتخابات المقررة فى أبريل

07/03 20:56

جدد الرئيس الجزائري السابق الامين زروال رفضه الترشح في الانتخابات الرئاسيه المقرره في ابريل القادم خلفا للرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة.

وجاء ذلك ردا علي مطلب "قافله شعبيه " انتقلت اليوم الي مقر اقامته في مدينه باتنه الواقعه علي بعد 500 كيلو متر شرق العاصمه لاقناعه بضروره تولي مرحله انتقاليه خلفا للرئيس عبد العزيز بوتفليقه الذي يعالج في باريس منذ يوم 27 إبريل الماضي.

كان قد تم يوم الاحد الماضي تنصيب اللجنه الوطنيه الرسميه لـ "ارغام " ومسانده ترشح الرئيس الامين زروال.

وصرح الطاهر عكوش الناطق الرسمي باسم اللجنه الوطنيه، بان فكره دعوه ترشح زروال بدات تتوسع، حيث التحق بها عدد اضافي من ابناء الشهداء وجمعيات المجتمع المدني من عده ولايات من شرق وغرب ووسط وجنوب البلاد.

جدير بالذكر ان الرئيس الامين زروال يحظي باحترام واسع وسط الجزائريين، وهذا الاحترام تعاظم خلال سنوات التي غادر فيها موقع المسؤوليه، وثبت زهده في المناصب وفي المزايا خلافا لاخرين، علي اعتبار انه حطم الرقم القياسي في الاستقالات فقد استقال في وقت سابق من الجيش لما رفض له مشروع تحديث المؤسسه العسكريه، ثم استقال من منصب سفير برومانيا، رغم الراتب الضخم الذي كان يتقاضاه والمزايا التي تتبع المنصب، بل يتردد انه ذهب الي حد اغلاق السفاره، واعتبار ان وجودها تبذير للمال العام، واخر استقاله كانت من منصب رئيس الجمهورية قبل انتهاء ولايته الاولي، وذلك بعد خلاف مع اقطاب الحكم حول مستشاره الجنرال محمد بتشين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل