المحتوى الرئيسى

11 قتيلا وعشرات الجرحى في زلزال اتشيه باندونيسيا

07/02 21:31

لمباهان, (ا ف ب) - اسفر زلزال بلغت قوته 6,1 درجات الثلاثاء في إقليم أتشيه الاندونيسي الذي تعرض العام 2004 لزلزال وتسونامي داميين، عن 11 قتيلا علي الاقل وخمسين جريحا، وفق ما افادت مصادر رسميه وطبيه.

وقال رئيس الوكاله الاقليمية لاداره الكوارث سبهان صحاري لفرانس برس ان سته اطفال قضوا في انهيار مسجد.

واضاف صحاري ان "المسعفين يبذلون جهودا كبيره لاجلاء 14 طفلا اخرين لا يزالون تحت انقاض" المسجد حيث كانوا يحضرون درسا لتلاوه القران.

وتابع "امل ان نعثر عليهم احياء لكن الفرص ضئيله جدا".

وكان مصدر طبي تحدث في وقت سابق عن مقتل خمسه اشخاص.

وذكر مركز المسح الجيولوجي الاميركي ان قوه الزلزال بلغت 6,1 درجات ووقع الساعه 07,37 تغ علي عمق 10 كيلومترات في منطقه بنير ميرياه الجبليه في قلب اقليم اتشيه.

ودمر الزلزال المنازل في المنطقه الواقعه علي بعد نحو 320 كلم من عاصمه المقاطعه باندا آتشيه، وتسبب في حدوث العديد من الانهيارات الارضيه في المنطقه.

وارسلت تعزيزات من الشرطه والجيش للقيام بعمليات الانقاذ، فيما اظهرت الصور منازل وقد تحولت الي انقاض فيما تعرضت الطرق لاضرار بالغه وقطعت بسبب الانهيارات الارضيه.

وصرحت الطبيبه ايما سورياني من مدينه لمبهان شمال الاقليم لفرانس برس "استقبلنا حوالي 50 جريحا اصيبوا في انهيار جدران مساكنهم".

واضافت ان معظم الجرحي يعانون من "جروح مفتوحه او كسور" وتم نقلهم الي المستشفي من عده قري في شاحنتين.

وافاد مراسل لفرانس برس ان الهزه استمرت قرابه دقيقه وادت الي ارتجاج المباني فاندفع الناس الي الشوارع مذعورين في باندا اتشيه التي تبعد 320 كلم عن مركز الزلزال.

وتقع اندونيسيا فوق "حزام النار" في المحيط الهادىء حيث تنزلق الصفائح الارضيه متسببه بزلازل وثورات بركانيه بصوره متكرره.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل