المحتوى الرئيسى

انفجار قنبلة بالقرب من حاجز أمني شرق الجزائر

07/01 15:41

انفجرت قنبله اليوم الاثنين بمدنيه ذراع بن خدة علي بعد 10 كلم غرب مدينة تيزي وزو القبائليه الواقعه شرق البلاد والتي تعد من المعاقل الرئيسيه لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي دون ان تحدث خسائر ماديه او بشريه فيما تم ابطال مفعول قنبله اخري في نفس المنطقه.

ونقلت وسائل الاعلام الجزائريه الرسميه عن مصدر امني قوله ان القنبله تم وضعها اليوم علي حافه الطريق الرابط بين مدينه "ذراع بن خده" وبلديه ايت موسي بولايه تيزي وزو بالقرب من حاجز قوات الأمن غير ان المختصين في تفكيك القنابل لم يصلوا في الوقت المناسب مما ادي الي انفجار القنبله دون حدوث خسائر.

وقال المصدر ان مختصين في تفكيك القنابل تابعين للشرطه تلقوا في وقت سابق اليوم معلومات حول وجود قنبله ببلديه "تادمايت" حيث اسفرت علميات التفتيش عن طريق استخدام اجهزه الكشف عن المعادن علي العثور علي القنبله فتم ابطال مفعولها.

جدير بالذكر ان مسئولا عسكريا مكلف بمكافحه الارهاب كان قد كشف النقاب ان اجهزه الامن الجزائريه المعنيه بمكافحه الارهاب قتلت 161 مسلحا واعتقلت 309 اخرين فيما سلم 34 انفسهم خلال عام 2012.

واضاف المسئول في تصريح له مؤخرا ان النشاط الارهابي تراجع بشكل لافت خلال عام 2012، لافتا الي ان الخطر اصبح مركزا في ولايات منطقه القبائل.

واوضح ان قوات الجيش تحاصر هذه المنطقه للحد، قدر الامكان، من نشاطات الجماعات المسلحه، مشيرا الي ان 40 مسلحا من تنظيم القاعده جري اعتقالهم علي الحدود الجزائريه الليبيه كانوا يريدون التوغل الي الصحراء الجزائرية لتنفيذ هجمات.

12 قتيلاً بانفجار قنبله في العراق

الجزائر تنشئ 20 منطقه عسكريه علي حدودها مع تونس

اصابه متسلل سوري في انفجار لغم علي الحدود المصريه

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل