المحتوى الرئيسى

انفجار قنبلة بالقرب من حاجز أمنى بالجزائر دون حدوث خسائر وإبطال مفعول أخرى

07/01 15:27

انفجرت قنبله اليوم الاثنين بمدنيه "ذراع بن خدة" علي بعد 10 كلم غرب مدينه تيزي وزو القبائليه الواقعه شرق البلاد والتي تعد من المعاقل الرئيسيه لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي دون ان تحدث خسائر ماديه او بشريه.. فيما تم ابطال مفعول قنبله اخري في نفس المنطقه.

ونقلت وسائل الإعلام الجزائريه الرسميه عن مصدر امني قوله ان القنبله تم وضعها اليوم علي حافه الطريق الرابط بين مدينه "ذراع بن خده" وبلديه ايت موسي بولاية تيزي وزو بالقرب من حاجز قوات الأمن غير ان المختصين في تفكيك القنابل لم يصلوا في الوقت المناسب مما ادي الي انفجار القنبله دون حدوث خسائر.

وقال المصدر ان مختصين في تفكيك القنابل تابعين للشرطه تلقوا في وقت سابق اليوم معلومات حول وجود قنبله ببلديه "تادمايت"، حيث اسفرت علميات التفتيش عن طريق استخدام اجهزه الكشف عن المعادن علي العثور علي القنبله فتم ابطال مفعولها.

جدير بالذكر ان مسئولا عسكريا مكلف بمكافحه الارهاب كان قد كشف النقاب ان اجهزه الامن الجزائريه المعنيه بمكافحه الارهاب قتلت 161 مسلحا واعتقلت 309 اخرين فيما سلم 34 انفسهم خلال عام 2012.

واضاف المسئول في تصريح له مؤخرا ان النشاط الارهابي تراجع بشكل لافت خلال عام 2012، لافتا الي ان الخطر اصبح مركزا في ولايات منطقة القبائل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل