المحتوى الرئيسى

ندوات لمشاهير الثقافة والإعلام والفن والرياضة فى الوطن العربى فى الشارقة

07/01 01:37

كشف مركز الشارقه الاعلامي النقاب عن فعاليات مجلسه الرمضاني الثاني التي تبدا بتاريخ 14 يوليو من العام الجاري، بمشاركه عدد من الوزراء ونخبه من كبار المسئولين واصحاب الفكر والرأي والاعلاميين والشعراء ومشاهير الرياضه والفن من دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي.

ويناقش المجلس الرمضاني لمركز الشارقه الاعلامي الذي يتم تنظيمه في مقر "متحف الشارقه للحضاره الاسلاميه" عبر ندوات متخصصه عدد من القضايا الاعلاميه والثقافيه والفنيه والرياضيه بالاضافه لامسيات شعريه ومواضيع اجتماعيه هامه تتناسب مع خصوصيه شهر رمضان المبارك.

وتبحث ندوات المجلس الرمضاني الذي يحمل شعار "مجلسنا غير في ليالي الخير"، جدليه الثقافه الاعلاميه، وبناء الانسان والتنميه في مجتمع الامارات، كما تسلط الندوات الضوء علي الدراما العربيه والتحديات التي تواجهها بالاضافه الي ذائقه الشعر العربي وقضايا الشان الرياضي المحلي.

واكد الشيخ سلطان بن احمد القاسمي رئيس مركز الشارقه الاعلامي حرص المركز علي تنظيم المجلس الرمضاني لطرح قضايا فكريه وثقافيه ومعرفيه هامه مستقطبا بذلك العديد من الوزراء والمسئولين واصحاب الاختصاص لمناقشه كل ما يتعلق بافراد المجتمع.

وبين رئيس مركز الشارقه الاعلامي اهميه المجلس الرمضاني في تعزيز التواصل الاعلامي الرمضاني ومد جسور التقارب بين افراد المجتمع والمسئولين وفي اثراء الامسيات الرمضانيه بكل ما هو مفيد بما يتوافق وخصوصيه الشهر الكريم.

ويستضيف مجلس مركز الشارقه الاعلامي الرمضاني اصحاب المعالي الوزراء مريم الرومي وزيره الشؤون الاجتماعية، وحميد القطامي وزير التربيه والتعليم، ووزير الثقافة السوري الاسبق رياض نعسان اغا والدكتور عبد الله السويجي رئيس مجلس الشارقه للتعليم وعضو المجلس التنفيذي لاماره الشارقه، والاعلامي والكاتب الصحفي المصري حمدي قنديل، والاعلامي محمد خلف مدير اذاعه وتلفزيون الشارقة.

وتبحث ندوات متخصصه خلال المجلس الرمضاني لمركز الشارقه الاعلامي قضايا الدراما الخليجيه والعربيه التي يشارك فيها مشاهير الفنانين في دوله الامارات العربيه المتحده والوطن العربي اذ يستضيف المجلس كل من الفنان نور الشريف من مصر والفنان جمال سليمان من سوريا واسماعيل عبد الله رئيس جمعيه المسرحيين في دوله الامارات العربيه وامين عام الهيئه العربيه للمسرح والفنانه الاماراتيه سميره أحمد ومن دوله الكويت كل من الفنان خالد العبيد والفنان محمد المنصور والاعلامي والشاعر اللبناني زاهي وهبي.

وللشعر في الخليج العربي نصيب في الجلسات الرمضانيه التي ينظمها مركز الشارقه الاعلامي اذ تستضيف احدي الندوات الشاعر الكويتي حامد زيد والاعلاميه الشاعره والباحثه بروين حبيب.

كما تبحث احدي الندوات المتخصصه في المجلس الرمضاني لمركز الشارقه الاعلامي الشـان الرياضي في اماره الشارقه التي يشارك فيها كل من اللاعب الدولي السابق خليل غانم ونائب رئيس التحرير لشؤون الملاحق في صحيفه البيان محمد الجوكر ويوسف حسين المدير التنفيذي في قطاع السياسات والتشريعات بجمارك دبي وعدنان حمد عضو المجلس الاستشاري لاماره الشارقه.

وياتي تنظيم مركز الشارقه الاعلامي للدوره الثانيه لمجلسه الرمضاني في هذا العام انطلاقاً من رسالته الهادفه الي التواصل مع المجتمع، من خلال اغتنامه اجواء الشهر الفضيل والعمل علي تقديم كل ما هو مفيد من خلال استقطابه شخصيات بارزه من كافه اطياف المجتمع لمناقشه موضوعاتٍ متنوعهٍ تعمل علي تعزيز التواصل خلال هذا الشهر المبارك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل