المحتوى الرئيسى

كيف يحدث الرحم المائل للخلف "المقلوب"؟

06/27 03:29

من الاوضاع الغريبه التي قد تحدث للمراه، هو ان تجد الرحم مائلا للخلف، او مقلوبا، كما يطلق عليه، وهذه الحالة قد تسبب مشاكل في الانجاب، فكيف تحدث هذه الحاله؟.

اجابت دكتوره رحاب عبدالله استشاريه امراض النساء والتوليد، قائله ان وضع الرحم المقلوب يعتبر وضع شاذ للجهاز التناسلي للمراه.

واوضحت ان ما يقصد بالرحم المقلوب، هو تغير في اتجاه الرحم بحيث يكون الجزء العلوي باتجاه الخلف ناحيه الظهر، وذلك بعكس اتجاه الرحم الطبيعي حيث يتجه للامام باتجاه البطن.

كما اضافت عبد الله، ان هذه المشكله قد تحدث لعده اسباب اولها، ان تكون هذه المشكله وراثيه اي منذ الولاده، او قد تحدث نتيجه وجود مشاكل في حمل، او ولادات سابقه، او نتيجه لوجود امراض اخري داخل الرحم، مثل التهابات الحوض المزمنه، وغيرها التي قد تؤدي لحدوث التصاقات داخليه بين الأعضاء التناسلية الداخليه وجدار البطن والامعاء، مما يجعل الرحم بالوضع المقلوب.

واكدت عبد الله ان الرحم المقلوب ليس له اي اعراض وفي معظم الحالات يكتشف مصادفه اثناء الفحص الروتيني للمراه، ويعتقد البعض ان وضع الرحم بهذا الشكل قد يؤدي لمنع الانجاب وحدوث العقم، وهذا عار تماما من الصحه، ولكن بعض الامراض المسببه للرحم المقلوب، مثل التهابات الحوض، هي التي تؤدي الي حدوث العقم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل