المحتوى الرئيسى

في القدس المحتلة اعتداءات جديدة من مستوطنين يهود على ممتلكات الفلسطنيين

06/24 12:05

نفذ متطرفون اسرائيليون، صباح اليوم الإثنين، اعتداءات جديده في اطار ما يعرف بجماعه "دفع الثمن"، مستهدفين مركبات الفلسطينيين في حي بيت حنينا بالقدس المحتله.

وافادت مصادر بمدينة القدس بان متطرفين اقدموا علي ثقب اطارات 21 سياره، وخطوا شعارات عنصريه علي الجدران من بينها "لن نسكت علي ضرب الحجاره"، كذلك رسموا نجمة داوود علي السيارات.

واضاف موقع «يديعوت أحرونوت» ان "الشرطه الاسرائيليه التي وصلت الي المنطقه قامت بفتح تحقيق في حادث الاعتداء".

ويعتبر هذا الاعتداء الرابع من نوعه في منطقه القدس خلال الشهر الاخير، حيث وقع في نهايه الشهر الماضي اعتداءان ثقبت فيه اطارات مركبات تعود لفلسطينيين في "التله الفرنسيه" والشيخ جراح، وكتبت شعارات عنصريه علي جدران كنيسه "رقاد السيده العذراء" القريبه من السور الجنوبي المحيط بالبلده القديمه في القدس وفي الاسبوع الماضي ثقبت اطارات 28 مركبه في قريه ابوغوش وكتبت شعارات عنصريه علي الجدران.

يشار الي ان احد كبار الضباط في شرطه الاحتلال الإسرائيلي كان قد اعترف، قبل نحو اسبوع، انه في الشهور القريبه لن يطرا اي تحسن في مكافحه ما يطلق عليها "جبايه الثمن" او "تدفيع الثمن".

وبحسب الضابط نفسه، فان قسم الشرطه المسمي "الوحده للجرائم القوميه" ستبدا في الشهور القريبه العمل بصرامه في المنطقه، وانها ستضم لصفوفها 50 شرطيا اخر.

وقال ايضا ان "الشرطه تنتظر ان يعلن وزير الامن موشي يعالون ان منظمه جبايه الثمن منظمه غير قانونيه"، علما بان المجلس الوزاري السياسي ؟ الامني رفض الاعلان عن ذلك.

يشار الي انه في اعقاب الاعتداء العنصري الذي نفذ في ابو غوش قبل اسبوع لم يتم اعتقال اي مشتبه به حتي اليوم.

مسؤل سعودي: لا خوف من انتشار كورونا بين الحجاج والمعتمرين

متطرفون يهود يعتدون علي السيارات بالقدس ويكتبون شعارات معاديه

الليكود الاسرائيلي: الفلسطينيون لم ينضجوا بعد لنيل دوله

اسرائيل تشرع في تشييد مبني جديد بالقدس المحتله

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل