المحتوى الرئيسى

العثور على مادة مشبوهة داخل مسجد بمدينة بريطانية

06/23 15:12

اخلت الشرطه البريطانيه اليوم نحو 40 منزلاً من سكانها، بعد العثور علي عبوه مشبوهه داخل مسجد بمدينه والسول في مقاطعه ميدلاندز الغربيه.

وقالت شبكه "سكاي نيوز" اليوم ان الشرطه استدعت خبراء نزع المتفجرات في الجيش البريطاني، بعد العثور علي الماده المشبوهه الليله الماضيه، وقامت باخلاء 39 منزلاً من سكانها كاجراء احتياطي.

واعلنت الشرطه في بيان لها، ان احد افراد الجمهور اتصل بها بعد عثوره علي الماده المشبوهه في فناء المسجد، وقامت لاحقا باخلاء المنازل المجاوره كاجراء وقائي ومؤقت وتطويق المنطقه حول المسجد.

وقالت ان وحده من خبراء نزع المتفجرات في الجيش البريطاني تعمل حاليا في مكان الحادث بعد اخلاء المنازل المجاوره للمسجد من سكانها، فيما يحقق مفتشو الشرطه لمعرفه كيف تم ادخال الماده المشبوهه الي المسجد.

وكانت الشرطه البريطانيه اعتقلت الاسبوع الماضي رجلين للاشتباه بتورطهما باضرام النار في مسجد بمدينه غلوستر في مقاطعة غلوسترشاير، ورجلاً بتهمه الشروع بالقتل بعد تعرض ثلاثه رجال وشرطي للطعن في احد مساجد مدينه بيرمنغهام، وفتحت تحقيقا اثر احراق مركز اسلامي هذا الشهر يُستخدم كمسجد في ضاحيه مازويل هيل شمال لندن لمعرفه ما اذا كان ناجما عن عمل متعمد بدوافع عنصريه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل