المحتوى الرئيسى

النيابة العامة: الإخوان ومرسى تجار دين

06/22 13:34

قررت محكمه مستانف الاسماعيليه برئاسه المستشار خالد محجوب في قضيه اقتحام سجن وادي النطرون وتهريب السجناء غلق باب مرافعات في الدعوي وتحديد جلسه غدًا 23 يونيو للنطق بالحكم.

واستمعت المحكمه اليوم لمرافعه النيابة العامة ومرافعه الدفاع في القضيه التي شهدها المئات من النشطاء السياسيين بالاسماعيليه وسط هتافات تطالب باسقاط المرشد وتندد بالرئيس محمد مرسى .

واقرت النيابه العامه في قضيه اقتحام سجن وادي النطرون وتهريب السجناء ببراءه رجال الشرطه ووزارة الداخلية من تهمه فتح السجون المصريه وتهريب السجناء اثناء احداث ثوره يناير، وادانه جماعة الاخوان والدكتور محمد مرسي الذين وصفتهم بتجار الدين.

واكدت النيابه علي لسان رئيس النيابه العامه هيثم فاروق في مرافعتها اليوم امام هيئه المحكمه برئاسه المستشار خالد محجوب وعضويه المستشارين وليد سراج الدين وخالد غزي ان الجماعه التي ادعت انها من ابناء البلد اتفقوا طبقًا لما جاء علي لسان الشهود مع جهات خارجيه من حركة حماس وحزب الله علي اقتحام السجون وتهريب السجناء بهدف تحقيق مخطط كان معد مسبقًا من قبل هذه الجماعات بالتعاون والتنسيق مع بدو سيناء الذين قاموا بتسهيل دخول ما بين 70 الي 90 من اعضاء حماس وحزب الله عبر الانفاق الحدوديه اثناء حاله الانفلات الامني.

وقالت النيابه في مرافعتها ان شهاده وزير الداخلية الاسبق اللواء محمود وجدي اماطت اللثام عن كثير من المعلومات التي وصفها بالمهمه, وتساءلت النيابه في مرافعتها لمصلحه من حاولت هذه الجماعه ان تشيع الفوضي وعدم الاستقرار في البلاد.

وقال ان شهاده الشهود الذين حلفوا اليمين اكدت صدق المؤامره لاجراء اتصالات مع عناصر خارجيه, وان الاخوان الذين يدعون الدين واي دين هذا الذي يتشدقون به والاسلام بريء من امثال هؤلاء الذين لا ذمه لهم، ووصفت النيابه في مرافعتها وقائع اقتحام السجون المصريه بالمسلسل الاجرامي الذي انتهكه الجماعه في حق الشعب المصري .

واستمعت المحكمه لمرافعه الدفاع حيث تقدم المحامي عبدالقادر هاشم ببلاغ للنائب العام ضد صفوت حجازى لقيامه بتوجيه التهديدات واساله الدماء وضد عاصم عبدالماجد وضد محمد عبدالمقصود وبلاغ للنائب العام علي ان يثبت في محضر جلسه اليوم ان هيئه الدفاع قد تقدمت ببلاغ ضد دعاه الفتنه والداعين للدم والقتل واتخاذ الاجراءات القانونيه ضد وزير الداخليه للتقاعس عن القيام بواجبه في هذه الوقائع .

ووصفت هيئه الدفاع مرافعهالنيابه بالمرافعه الجليله التي تعيد للاذهان دور النيابه العامه، وقدموا ما يمكن ان يقدمه محامي شريف لهذه الدعوه، وسنوضح قرائن مقدمه من الشهود والادله المسموعه المرئيه، امام 4 جرائم اولها جريمه تخابر التي لولاها لما كان هناك اقتحام للسجون وخاصه السجون الموجود بها الاخوان، واعضاء حزب الله، الركن المادي تحقق من خلال الشهادات والتقارير الفنيه المقدمه سواء في هذه القضيه او قضيه اخري، وجود فوارغ طلقات وهي ليست التي يتم استخدامها من قبل الشرطه او الجيش، جاءوا بتخطيط وانطلقوا لاهدافهم بالسجون، جريمه اقتحام السجون وترتبط بجريمه هروب المساجين، ويدل عليه ما جاء باقوال الشهود، وقرروا انه تم استخدام القوه والعنف لاقتحامها وتهريب من ارادوا، واجبروا هروب بقيه المساجين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل