المحتوى الرئيسى

مصدر: كيرى يلتقى قيادات إخوانية خلال أيام لإقناعهم بتقديم تنازلات قبل «30 يونيو»

06/21 19:30

قال مصدر مطلع لـ«المصري اليوم» ان وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، من المحتمل ان يلتقي قيادات اخوانيه خلال زيارته المرتقبه للقاهره، بعد مغادرته الدوحه في 24 يونيو الجاري، لاقناعه بتقديم تنازلات سياسيه للقوي السياسيه المناوئه لحكم الاخوان، والتي من المنتظر ان تنظم مظاهرات حاشده يوم «30 يونيو» لاسقاط الرئيس محمد مرسي.

واضاف المصدر ان «كيري من المنتظر ان يصل، فجر السبت، الي قطر بشان القضيه السوريه وسيتجه الي مصر بعد ذلك ومنها الي اسرائيل وفلسطين والاردن من ٢٧ الي ٢٩».

وتابع المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، ان «هذه اللقاءات المتكرره للمسؤولين الامريكيين مع القيادات الاخوانيه تاتي ضمن سعي الولايات المتحده الامريكيه لاحتواء مطالب المعارضه لضمان استقرار نظام الرئيس مرسي والحفاظ عليه، وعدم اسقاطه»، مشيرًا الي ان الولايات المتحده تبحث اي وسيله ممكنه خلال الايام المقبله لتدعيم نظام مرسي لادراكها بانه بدا يفقد شرعيته مبكرًا.

واكد «المصدر» ان زياره «كيري» الي مصر ستكون تحت غطاء محادثات حول سوريا، وبحث افاق القضيه السوريه في ظل التطور المصري الاخير، وقرار الرئيس مرسي بقطع العلاقات معها، مشيرًا الي ان الهدف الحقيقي من الزياره هو بحث الوضع الداخلي في مصر في ظل سعي الولايات المتحده للحفاظ علي نظام الرئيس مرسي الذي بدات شرعيته تتاكل حسب ما تراه الاداره الامريكيه الحاليه.

من جهته، قال استاذ العلوم السياسية بجامعه تكساس بالولايات المتحده الامريكيه، جاسون براونلي، ان «امريكا تريد نظامًا سلطويًا مستقرًا، وهذا النظام يحتاج الي مشاركه من جميع احزاب المعارضه لضمان عدم معارضتها له، وتسببها في احتجاجات وفوضي في الشارع بما يهدد النظام الحاكم الذي تدعمه امريكا، ويحقق لها مصالحها في المنطقه، وهو ما تفعله السلطه الاخوانيه الي الان بامتياز».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل