المحتوى الرئيسى

فشل حفل افتتاح العاب البحر الابيض المتوسط يقضي على امال تركيا في تنظيم الاولمبياد. - أهرام سبورت

06/20 21:49

تسبب غياب الجماهير في افساد حفل افتتاح دوره ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تستضيفها مدينه مرسين التركيه من 20 الي 30 يونيو الجاري، مما شكل ضربه قاصمه لامال تركيا في الفوز بشرف تنظيم الألعاب الأولمبية 2020.

وتقدمت تركيا بملف ترشحها لاستضافه اولمبياد 2020، لتتنافس مع مدريد وطوكيو، حيث ستفصل اللجنة الأولمبية الدولية في سبتمبر المقبل في هويه البلد المنظم للدوره.

ولم ينطلق الحفل الرسمي في موعده مساء اليوم الخميس مثلما اقره المنظمون، حيث لم يكن يتواجد بملعب مرسين الجديد سوي نحو 8 الاف مشجع علي الاكثر، بمدرجات الملعب التي تتسع لـ25 الف مقعد.

وفشل منظمو الحفل في اقناع الجماهير في التجاوب معهم.

وارجع صحفي تركي رفض ذكر هويته سبب غياب الجماهير ومقاطعتها لحفل الافتتاح، الي موجه الاحتجاجات التي تشهدها تركيا لافتا الي المسيره المناهضه لسياسه رئيس الوزراء طيب رجب اردوغان التي اقيمت بوسط مدينه مرسين اليوم الخميس.

وسبق وصول اردوغان وضيوف الدرجه الاولي الي ملعب مرسين ، تحليق مروحيات فوق الملعب تحسبا لاي طارئ.

وجندت الحكومه التركيه امكانيات هائله لبناء نحو 12 منشاه رياضيه وفقا للمقاييس الدوليه في وقت لم يتجاوز العامين حتي تكون مدينه مرسين علي اتم الاستعداد لاستضافه دوره العاب البحر الابيض المتوسط، وتكون واجهه تركيا نحو تنظيم الاولمبياد لاول مره في التاريخ، لكن موجه الاحتجاجات المتصاعده ضد حكومه اردوغان اربكت كل الحسابات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل