المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي ..الفرعون قد ينتقل لموناكو ..ومورينيو يريد تطفيش ماتا

06/19 11:05

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

قد تواجه إسبانيا منافستها المتواضعة تاهيتي غد الخميس بفريق مختلف تماما عن الذي فاز على أوروجواي 2-1 الأحد في بطولة كأس القارات.  وقال المدرب  فيسنتي دل بوسكي في لقاء  مع راديو " ماركا" : "ستتاح الفرصة للجميع. عدد اللاعبين المشاركين في هذه البطولة سيكون أكبر من اي بطولات أخرى". وأكدت مصادر من الفريق للعديد من وسائل الإعلام الإسبانية أن دل بوسكي يفكر بإجراء تغيير جذري والدفع بفريق كامل  يختلفون عمن بدأوا المباراة الرائعة للفريق أمام أوروجواي.  ويتيح التواضع الشديد في مستوى تاهيتي ، التي خسرت 1-6 أمام نيجيريا الاثنين ، اتخاذ هذا القرار. وسيزيد الدافع بالنسبة للاحتياطيين في ظل إقامة اللقاء على استاد ماراكانا الأسطوري ، الذي سيستضيف كذلك المباراة النهائية التي تتطلع إسبانيا إلى خوضها. وقال فيرناندو توريس ، البديل في مباراة الأحد ، في تصريحات لإذاعات إسبانية إنه يتفهم دل بوسكي: "كلنا نعتقد أننا قادرون على اللعب ، لكن لا يمكن أن يلعب سوى 11".  واعترف خوان ماتا  بأن اللعب في ماراكانا سيكون أمرا فريدا: "إنه استاد نسمع عنه طيلة حياتنا ، اللعب هنا ، أمر فريد. إنه ساحر ، منذ صغري وأنا أتذكر مباريات أقيمت هناك". وتدربت  إسبانيا مساء امس  على استاد فاسكو دا جاما ، كما فعلت الاثنين بعد وصولها إلى ريو دي جانيرو قادمة من ريسيفي

الكبار يهنئون شباب لاروخا الابطال

أعرب لاعبو المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم اليوم عن سعادتهم بفوز منتخب الشباب تحت 21 عاما ببطولة أمم أوروبا على حساب نظيره الإيطالي  وقال روبرتو سولدادو مهاجم فريق فالنسيا ، عبر حسابه على موقع (تويتر) "تهانينا لهذا المنتخب الفائق. تستحقون هذا الانجاز ومن جانبه أثنى سانتي كازورلا لاعب وسط منتخب إسبانيا ونجم أرسنال الإنجليزي على أداء الفريق ، حيث أكد "تهانينا لمنتخب تحت 21 عاما. عمل جيد   وعبر الشبكة ذاتها ، قال فيكتور فالديس حارس مرمى برشلونة ومنتخب إسبانيا "أهنئ منتخب إسبانيا للشباب تحت 21 عاما على الفوز ببطولة أمم أوروبا من جديد. إنكم عظماء  أما لاعب وسط برشلونة والمنتخب الإسباني ، أندريس إنييستا فقال  "تهانينا لمنتخب الشباب تحت 21 عاما. وزملائي في برشلونة على وجه الخصوص ولك يا تياجو على الهاتريك وتوجت إسبانيا بكأس الأمم الأوروبية للشباب تحت 21 عاما بالفوز على إيطاليا بنتيجة 4-2 حيث تكفل تياجوا بتسجيل ثلاثة أهداف وحده.

هل كابيلو على مشارف باريس ؟

يبدو أن نادي باريس سان جيرمان وجد أخيراً مدربه للموسم المقبل، فبعد أنباء كثيرة على أن البرتغالي أندريه فيلاس بواش مدرب توتنهام هوتسبير سيكون خليفة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، اختار قادة النادي الباريسي مدرب إيطالي آخر وهو فابيو كابيللو المدرب الحالي للمنتخب الروسي  ووفقا للمعلومات الواردة من صحفي شبكة "سكاي سبورت" الإيطالية جيانلوكا دي مارزيو، فإن إبن فابيو كابيللو يتواجد حاليا في العاصمة الفرنسية للتفاوض مع ليوناردو المدير الرياضي للنادي الباريسي حول وصول المدرب الإيطالي المخضرم  وأضاف نفس المصدر أن كلا الطرفين قريبان جدا من التوصل إلى اتفاق.. لدرجة أن الإعلان عن التعاقد مع فابيو كابيللو من المقرر أن يتم الأربعاء.. الإيطالي سيترك منصبه كمدير فني للمنتخب الروسي وسيوقع على عقد لمدة سنة واحدة مع بطل فرنسا  ويبدو باريس سان جيرمان استعداد لدفع قيمة فسخ عقده مع منتخب روسيا والمقدرة بنحو ثلاثة ملايين يورو، وإثر ذلك فسيترك كابيللو الطريق مفتوح لمواطنه كارلو أنشيلوتي للتعاقد مع ريال مدريد وقد يتم الإعلان عن ذلك في الأيام القادمة.

الكانتارا اول من يسجل هاتريك " شاب "

بات  تياجو ألكانترا  مهاجم  برشلونه أول لاعب ينجح في تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" بنهائي كأس الأمم الأوروبية للشباب تحت 21 عاما ، يلعب على مباراة واحدة  وفي 1978 كان النهائي بين ألمانيا ويوغوسلافيا حيث سجل وحيد خليلهودزيتش هاتريك سمح بالتعادل بأربعة لترفع يوغوسلافيا الكأس وبعدها بأربع سنوات كان بيير  ليتبارسكي سجل أيضا هاتريك في مباراة العودة بين إنجلترا وألمانيا في النهائي ، إلا أن ألمانيا لم تفز باللقب.

قرر تياجو الكانتارا دو ناسيمنتو لاعب برشلونة مغادرة صفوف الفريق  بعد أن علم أنه خارج حسابات تيتو فيلانوفا مدرب الفريق وقد أجرى اللاعب محادثات مع المدرب الكتالوني وبعد ذلك اتخذ هذا القرار  ويلقى الدولي مع المنتخب الإسباني تحت 21 عاماً اهتماماً كبيراً من نادي مانشستر يونايتد الذي أظهر استعداده لدفع قيمة فسخ عقده المقدرة بحوالي 18 مليون يورو.. ويذكر أنه لو كان قد شارك الكانتارا في الموسم المنقضي بنسبة 60٪ من الدقائق فقد كانت ستبلغ قيمة فسخ عقده 90 مليون يورو  وعلى الأرجح فإن لاعب خط الوسط ستكون وجهته الدوري الإنجليزي الممتاز رغم وجود اهتمام من نادي بايرن ميونيخ الألماني حسبما أشارت إليه عدة مصادر إعلامية في الأيام الأخيرة، المدرب الكتالوني للنادي البافاري بيب جوارديولا يعرفه جيدا ولذلك يريد الاستعانة بخدماته.

بويول و جراحة ركبة جديدة

أكد نادي برشلونة أن قلب دفاعه كارليس بويول سيخضع لعملية جراحية جديدة في ركبته اليمنى لإزالة تكيس هذه المرة. وأكد النادي في بيان : "كارليس بويول سيخضع لجراحة في ركبته اليوم  بهدف إزالة تكيس داخل الركبة اليمنى". ويتوقع أن يغيب بويول عن الملاعب من 3 إلى 4 أسابيع فقط ومن المحتمل عودته للمشاركة في التحضيرات التي يجريها برشلونة استعدادا للموسم المقبل والمشاركة في المباراة ضد نادي ليشيا جدانسك البولندي في 20 يوليو المقبل. وكان بويول يعاني من ألم في الركبة طيلة الموسم المنصرم وسبق له أن خضع لعمليتين جراحيتين في السابق وألمح في نهاية مايو إلى إمكانية اعتزاله بسبب تكرار هذه الإصابة.

كورييري ديلا سبورت  -  روما :

الازوري امام اليابان " الايطالي "

على ملعب "ارينا بيرنامبوكو" في ريسيفي، يبدو المنتخب الإيطالي قادرا على حسم تأهله على حساب نظيره الياباني استنادا الى العرض المميز الذي قدمه في مباراته مع المكسيك خصوصا في الشوط الأول، وذلك بقيادة "المايسترو" اندريا بيرلو الذي صفقت له الجماهير البرازيلية طويلا الأحد على ملعب "ماراكانا" الأسطوري بعد الأداء المذهل الذي قدمه

واحتفل بيرلو على هذا الملعب الأسطوري بخوضه مباراته المائة بقميص "الأزوري" بأفضل طريقة ممكنة من خلال تسجيل الهدف الأول من ركلة حرة رائعة.

الشعرواي : موناكو يريد الشراء و ميلان مستعد للبيع

قالت تقارير صحفية فرنسا أن ستيفان الشعراوي، لاعب نادي ميلان الايطالي بات قريبا من الانضمام لنادي موناكو العائد مؤخرا لدوري الدرجة الأولى الفرنسي  ووفقا لذات التقارير الصحفية فموناكو سيقدم عرضا مغريا لإدارة ميلان للحصول على خدمات الشعراوي ذي الأصول المصرية وزميله الغاني كيفين برنس بواتنج  ويلعب الفرعون الصغير كما تلقبه الصحافة مع منتخب إيطاليا في مسابقة كأس القارات بالبرازيل وابدى ميلان استعداده لبيع الشعراوي، اذا ما حصل على مقابل مالي ضخم، وهو ما دفع أندية مثل تشيلسي ونابولي تبدأ في التفاوض مع الروزونيري.

بينيتز يطلب خضيرة وموراتا من ريال مدريد مقابل كافاني

تحدثت مصادر إعلامية إيطالية وإسبانية عن تعاقد محتمل لريال مدريد مع المهاجم  الأوروجواياني إدينسون كافاني مهاجم نابولي الإيطالي وهداف الكالتشيو، لكن بشروط جديدة يريدها الفريق الإيطالي فالإسباني رافائيل بينيتز المدرب الجديد لنابولي يرغب في مهاجم ريال مدريد الشاب ألفارو موراتا ولاعب الوسط الألماني سامي خضيرة مقابل التنازل عن كافاني

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد كافاني 63 مليون يورو، وهو ما يعني أن الفريق الاسباني مطالب بدفع مبلغ مالي إضافي للفريق الإيطالي لإتمام التعاقد وهو ما يرفضه ريال مدريد و يعتبر قيمة المهاجم الأوروجوياني كبيرة وسجل كافاني 29 هدف لنابولي في 34 لقاء ويشارك رفقة منتخب بلاده  في كأس القارات المقامة حاليا بالبرازيل.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

توتنهام يريد جوارين وموراتي يفتح المزاد

اعترف ماسيمو موراتي رئيس نادي انتر ميلان الإيطالي بأن نادي توتنهام الإنجليزي يسعى بشكلٍ جاد للتعاقد مع الكولومبي فريدي جوارين في هذا الصيف  وكان النادي الإنجليزي قد عرض مبلغاً يصل إلى حوالي ٢٠ مليون يورو للفوز بخدمات لاعب الوسط الكولومبي، إلا أن العرض قوبل بالرفض من قبل النادي الإيطالي، وتشير تقارير صحفية إلى أن موراتي يسعى للحصول على عرضٍ أقوى للتخلي عن جوارين، ولم تتوقف المحادثات بين الناديين بعد رفض العرض الاول وقال موراتي: "إن جوارين لاعب ممتاز، ومن أجل هذا السبب فالعديد من الأندية مهتمة به، وتوتنهام أظهر اهتماماً واضحاً ورغبة حقيقية به  يذكر أن جوارين (٢٦ عاماً) سبق له اللعب تحت إشراف البرتغالي فيلاش بواش مدرب توتنهام حاليا، وذلك حينما كان الاثنان في نادي بورتو البرتغالي موسم 2010/2011 وفاز النادي بالدوري والكأس إضافةً للدوري الأوروبي، ولعب الموسم الماضي ٣٢ مباراة في الدوري الايطالي وسجل اربعة  أهداف وصنع ثلاثة.

عبر ادينسون كافاني مهاجم نابولي ، عن احترامه الكبير لريال مدريد الإسباني ، مؤكدا على ان اللعب للنادي الابيض  يعتبر حلم لأي لاعب منذ مرحلة الطفولة ، إلى انه لم يتوصل بأي عرض رسمي من إدارة الفريق  إذ قال في تصريح له : “أنا هادئ جدا بخصوص هذه التكهنات التي تربطني باستمرار بريال مدريد ، انه فريق رائع و مميز جدا ، كل لاعب يحلم باللعب هناك عندما كان طفلاً ، لكن يبقى هذا حديث و تكهنات الصحف ، لم اتوصل بأي عرض رسمي من النادي لحد الأن  واضاف : ” انا حالياً لاعب في نادي نابولي هذا ما اعرفه ، وتركيزي الكامل الأن مع منتخب الأوروجواي في كأس القارات ، وبعد نهاية البطولة سوف انتظر ما سيحدث. 

دي روسي لا يلعب جيدا الا مع الازوري

اعترف دانيلي دي روسي  صانع لعب روما بانه يجيد فقط مع الازوري و لم يقدم تبريرا لهذا بل قال ان الظروف التي مر بها مع فريقه للموسم الماضي اثر سلبيا على عطاءه موضحا ان ليس لديه ما يخفيه في هذا الصدد و كانت اوساط اعلامية قد تعجبت من قرار المدرب بيرانديللي بضم دي روسي الى منتخب كاس العالم للقارات رغم انه لم يلعب كثيرا من المباريات الموسم الماضي.

توقعات بإعلان اعتزال ريو فيرديناند

توقعت مصادر صحفية في مانشستر بان يعلن ريو فيرديناند قلب دفاع مان يونايتد اعتزاله اللعب لينضم الى الفريق التدريبي للنادي و بنت هذه المصادر التوقعات على اساس تصريحات فيرديناند الذي قال انه لن يرتدي ملابس النادي الجديدة في الموسم المقبل و بعد اعتزال السير اليكس فيرجسون كان متوقعا ان يعلن ريو هذه الخطوة في اعقاب اعلان كل من بول سكولز و رايان جيجز اعتزالهما اللعب.

اقالة بيرس من تدريب منتخب الشباب

فقد ستيوارت بيرس عمله كمدرب لمنتخب انجلترا للشباب بعد النتائج الكارثية لمنتخبه خلال كاس الامم الاوروبية الاخيرة و هزيمته في المباريات الثلاثة حتى امام اضعف المنتخبات و كان بيرس مرشحا للإقالة بعد العودة مباشرة من البطولة لكن الاتحاد قرر ارجاء الامر الى اول يوليو المقبل و هو موعد نهاية تعاقد المدرب حيث تم ابلاغه رسميا بان عقده لن يتم تجديده.

فالكه يريد بلاتر رئيسا لمدة اخرى

زادت احتمالات بقاء جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في منصبه عقب عام 2015 بعدما حثه جيروم فالك الامين العام للفيفا على الاستمرار في منصبه  وسئل فالك ما اذا كان سينافس على منصب رئيس الفيفا ليرد ضاحكا إن أمامه كأس العالم 2014 وعليه تولي الامور التنظيمية وإن على بلاتر ان يغير رأيه بشأن ترك منصبه  وقال فالك خلال مؤتمر صحفي "لماذا نغير فريقا يحقق انتصارات وفريق جيد؟  وأضاف "الرئيس الحالي جيد جدا.

لماذا لا ينافس على المنصب مرة اخرى؟

لماذا لا يبقى رئيسا للفيفا في ظل قيامه بعمل جيد؟  ويرأس السويسري بلاتر (77 عاما) الاتحاد الدولي منذ عام 1998 وفاز بفترة ثانية لمدة أربع سنوات عام 2011 وقال آنذاك إنه يرغب في ترك منصبه عقب نهاية مدته ألا أن بلاتر ألمح في يناير الماضي لأول مرة انه قد يبقى في منصبه كما ان اعلان فالك خلال مؤتمر صحفي مرتبط بكأس القارات يمثل اقوى اشارة الى الان على رغبة بلاتر في البقاء ويمثل الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أبرز المنافسين المحتملين لبلاتر إلا أن بلاتيني يبدو متحفظا بشأن خططه المستقبلية ولم يقل من قبل ما اذا كان سينافس على المنصب أم لا.

مورينهو يريد تخفيض راتب ماتا فيطلب الرحيل

ادت ازمة الاختلاف على راتب  الاسباني خوان ماتا الى نشوب ازمة مع البرتغالي خوزيه مورينهو مما دفع اللاعب بدوره لطلب الرحيل و يراقب برشلونه الموقف عن كثب و يتقاضى ماتا راتبا يقترب من مائة و عشرين  الف جنيه استرليني اسبوعيا لكن مورينهو الذي طلب مراجعة شاملة للرواتب اوصى بتخفيضه الى تسعين الفا فقط مما اثار غضب اللاعب بشدة لكنه لا يستطيع عمل شيء لان نصوص عقده تتيح للنادي تخفيض التعاقد في اي وقت حسب رؤية المدرب و كان ماتا يحظى بمعاملة تفضيلية خاصة من المدرب السابق رافا بينيتز.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل