المحتوى الرئيسى

مصر المقصد السياحى الثانى للسائحين المجر بعد تركيا

06/19 11:00

ينظم السفير المصري في المجر الدكتور أشرف محسن محمد حفل لفرقه القاهره السيمفوني بقياده المايسترو المصري العالمي أحمد الصعيدي حفلا في احدي اكبر مسارح بودابست,في اطار سعي السفاره المصريه لتشجيع السياحه الوافده للوطن وفي اطار احتفالات السفاره بعيد ثوره 23 يوليو.

وصرح السفيرالدكتور اشرف محسن انه تنفيذا لتعليمات وزير الخارجية بالعمل علي زياده السياحه الوافده لمصر فقد قامت السفاره المصريه في بودابست بجهود مضنيه في الفتره الماضيه من نشاط ثقافي وسياحي وذلك بالتعاون مع هيئه تنشيط السياحه وذلك باقامه فعاليات ثفافيه للتعريف بمصر وعقد اكثر من خمس ندوات ثقافيه فضلا عن سلسه محاضرات القاها السفير في بودابست وسبع مقاطعات مجريه.

ومن ضمن الفعاليات التي اقامتها السفاره المصريه في بودابست الجناح المصري في الاحتفال بيوم افريقيا والذي افتتحه وزير خارجيه المجر الدكتور يانوش مارتوني وتضمن معروضات وماكولات مصريه وذلك بحضور كبار رجإل ألمجتمع المجري وشركات السياحه اضافه الجناح الخيري المصري بمناسبه يوم الطفل العالمي وافتتحه رئيس البرلمان المجري كوفييير الذي اثني علي المعروضات والماكولات المصريه التي تم توزيعها كهدايا للاطفال المجريين. ومما لا شك فيه ان هذه الفعاليات كان لها اثر ملموس في زياده التعريف بمصر واسفرت عن الزياده الملموسه في عدد السائحين المجريين ومن وسط أوروبا لمصر علي الرغم من الظروف التي تمر بها البلاد.

واكد الدكتور اشرف محسن ان مصر اصبحت اهم المقاصد السياحيه للسائحين المجريين بالطيران العارض ، واشار الي ما نشرته مجله "مترو " المتخصصه امس 17 يونيو الجاري من ان مصر اصبحت المنافس الرئيسي لتركيا كمقصد للطيران العارض والذي يمثل النسبه الرئيسه للسياحه المجرية الخارجيه التي تزيد عن 2 مليون سائح سنويا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل