المحتوى الرئيسى

اللجان الأولمبية الوطنية تشيد بالعمل الرائع لجاك روج - أهرام سبورت

06/17 12:37

اشاد الشيخ احمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الاولمبيه الوطنيه (انوك) بما قدمه البلجيكي جاك روج  للرياضه اثناء فتره توليه رئاسه اللجنة الأولمبية الدولية والتي تنتهي في سبتمبر المقبل.

وقال الفهد اثناء اجتماع الجمعيه العموميه لانوك في لوزان بحضور 205 لجان اولمبيه "نشكر جاك روغ كثيرا لان الحركه الرياضيه تطورت بشكل ملحوظ في فتره رئاسته، هذا فضلا عن زياده الدعم المالي للجان الاولمبيه الوطنيه والقوانين الكثيره التي شرعت لمحاربه المنشطات".

وتابع: "ايضا نشيد بما قدمه خصوصا في دورتي الألعاب الأولمبية الصيفية في بكين 2008 ولندن 2012، ودوره الالعاب الشتويه في فانكوفر"، مضيفا "كما كانت العلاقات ايجابيه بين جميع المؤسسات الرياضيه، فكان عهده مليئا بالانجازات والنتائج".

وقدمت الجمعية العامة لانوك وسام اللجان الاولمبيه الوطنيه لروج "تقديرا للخدمات التي قدمها خلال 12 عاما".

يذكر ان انتخابات رئاسه اللجنه الاولمبيه الدوليه ستجري في العاشر من سبتمبر المقبل في العاصمه الارجنتينيه بوينس أيريس لخلافه روغ الذي امضي 12 عاما علي راس اكبر منظمه رياضيه في العالم.

واقفل باب الترشيح في العاشر من الشهر الجاري علي سته مرشحين حتي الان هم الاوكراني سيرجي بوبكا بطل القفز بالزانة السابق، الذي قدم ترشيحيه، والالماني توماس باخ، والتايواني تشينغ-كيو وو رئيس الاتحاد الدولي للملاكمه (هواه)، والبورتوريكي ريشار كاريون عضو اللجنة التنفيذية سابقا ورئيس لجنتها الماليه، وان جي سير ميانغ نائب رئيس المجلس الرياضي السنغافوري، والسويسري دنيس اوزفالد رئيس الاتحاد الدولي للتجذيف.

وعلي صعيد اخر، اوضح الفهد "ان حضور جميع الدول للجمعيه العموميه للانوك الي لوزان للمره الاولي وزياره مقر الانوك الجديد ومقر اللجنه الاولمبيه الدوليه امر مهم سينعكس ايجابا علي الحركه الاولمبيه".

وتابع: "اننا نحقق ما التزمنا به في السنه الاولي لتولي رئاسه الانوك، من انشاء مقر خاص بهذه المنظمه وزياده ميزانيات دعم وتطوير الرياضه في كل بلد بمعدل 30 بالمائه الي كل لجنه اولمبيه، فضلا عن التشريعات الكثيره".

واقرت الجمعيه العموميه للانوك العديد من الامور منها تعديل النظام الاساسي باقامه اجتماع لها كل عام، حيث تمت الموافقه علي ان يكون اجتماع عام 2014 في مدينه تشانغ ماي التايلانديه، ثم ينتقل الي واشنطن في 2015 لتكون المره الاولي التي يقام في العاصمه الاميركيه، وبعدها يقام في ريو دي جانيرو في ابريل 2016، اي قبل نحو شهرين من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في المدينه البرازيليه.

كما اقرت الجمعيه العموميه مبادره اقامه حفل سنوي لاختيار افضل لجنه اولمبيه في كل قاره، وافتتاح مقر جديد في لوزان، فضلا عن اقرار المعاييير الخاصه بمحاربه المنشطات والمراهنات غير الشرعيه والحوكمه الرياضيه للمحافظه علي استقلال الحركه الرياضيه في جميع الدولي، وتكريم رياضيين شاركوا في بطولات قاريه او اولمببيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل