المحتوى الرئيسى

القاعدة تؤكد مقتل القيادي أبو زيد شمال مالي

06/16 20:59

اكد تنظيم القاعده في بلاد المغرب الاسلامي للمره الاولي، مقتل احد قادته الجزائري عبد الحميد ابو زيد في معارك في شمال مالي، بحسب بيان للتنظيم بثته اليوم الأحد وكاله نواكشوط للانباء الموريتانيه الخاصه دون تحديد تاريخ مقتله. وقتل ابو زيد وقائد اخر لسريه مقاتله هو الموريتاني محمد الأمين ولد الحسن المعروف باسم عبد الله الشنقيطي "دفاعًا عن امتهما ودفاعا عن تطبيق الشريعة الاسلامية" في شمال مالي. ولم يشر التنظيم في بيانه الي تاريخ مقتل القياديين مكتفيا بالاشاره الي انهما قتلا "قبل اشهر في معارك طاحنه مع قوات تشاديه".

وبحسب تشاد وفرنسا اللذين طاردت قواتهما مسلحين اسلاميين في شمال مالي، فان ابوزيد قتل نهايه فبراير في ادرار بجبال ايفوقاس باقصي شمال شرق مالي. واكد مدير وكاله نواكشوط للانباء محمد محمود ولد ابو المعالي لوكالة فرانس برس "انها المره الاولي التي تشر فيها القاعده في بلاد المغرب الاسلامي رسميا في بيان الي مقتل ابي زيد".

وكان ابوزيد يعتبر من اكثر قاده القاعده في المغرب الاسلامي التزاما بالدين الإسلامي في حين كان محمد الامين ولد الحسن متحدثا باسمها حتي تعيينه في نوفمبر 2012 قائدا لسريه "الفرقان" ويعتبر "المنظر الفقهي" للجماعه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل