المحتوى الرئيسى

العالم يحتفل غدًا باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف

06/16 13:40

يحتفل العالم غدا الاثنين باليوم العالمي لمكافحه التصحر والجفاف 2013 تحت شعار (يجب ان لا نترك مستقبلنا للجفاف)، وسيكون هدف الشعار هو خلق الوعي بشان مخاطر الجفاف وندره المياه في الاراضي الجافه وغيرها، ولفت الانتباه الي اهميه الحفاظ علي تربه صحيه كجزء من جدول اعمال ما بعد (ريو 20) اضافه الي جدول اعمال التنمية المستدامة لما بعد عام 2015.

كما يدعو شعار هذا العام الجميع لاتخاذ اجراءات لتعزيز التاهب للجفاف والتسلح بالقدره علي مواجهه ندره المياه والتصحر ، كذلك يجسد رساله الي تحمل الجميع مسئوليه الحفاظ علي المياه والاراضي واستخدامهما استخداما مستداما ووجود حلول لهذه التحديات الخطيره للموارد الطبيعيه.

وكانت الجمعية العامة اعلنت بموجب قرارها 115/49 في ديسمبر عام 1994 ، يوم 17 يونيو بوصفه يوما عالميا مكافحه التصحر والجفاف يحتفل به اعتبارا من عام 1995، والهدف من الاحتفال بهذا اليوم هو زياده الوعي العام بمسالتي التصحر والجفاف، وبتنفيذ اتفاقيه الأمم المتحدة لمكافحه التصحر في البلدان التي تعاني من جفاف او تصحر شديدين وبخاصه في افريقيا.

وقال بان كي مون الامين العام للأمم المتحدة - في رسالته بهذه المناسبه - "اننا ندعو الي حشد الجهود كي لا ندع مستقبلنا يجف ويذبل، بهدف تسليط الضوء علي ما يحيق بالعالم من مخاطر نتيجه للجفاف وندره المياه.. فالثمن الاجتماعي والسياسي والاقتصادي للجفاف بيِن للناظر من اوزبكستان الي البرازيل، ومن منطقه الساحل الي استراليا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل