المحتوى الرئيسى

الجامعة الأمريكية فى بيروت تمنح فاتن حمامة شهادة الدكتوراه الفخرية

06/15 10:42

منحت الجامعه الامريكيه في بيروت سيده الشاشه العربيه فاتن حمامه شهاده الدكتوراه الفخريه في الانسانيات في احتفال كبير بتخريج طلاب الدراسات العليا للسنه الرابعه والاربعين بعد المائه.

ومنحت شهاده الدكتوراه الفخريه ايضاً لكل من نعوم تشومسكي، الفيلسوف، وعالم الادراك الذهني والناقد الاجتماعي، من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، واللبناني الامريكي شارل العشي، مدير مختبر الدفع النفاث التابع لوكاله الفضاء، وراي عيراني، رائد الاعمال العالمي والعضو الفخري في مجلس امناء الجامعه، تقديراً لاعمالهم واشاده بانجازاتهم، ولمساهماتهم في تقدّم مجالات المعرفه.

واعربت نجمه السينما المصرية فاتن حمامه عن سعادتها بهذا التكريم الذي قالت انه جاء في الوقت المهم حيث يتعرّض الفن والثقافه واي شيء يتعلق بالادب لهجوم كبير، واكدت ان هذه الشهاده لا تسعدني انا فقط بل تسعد كل المثقفين والفنانين في مصر وفي العالم العربي.

وبدا الاحتفال بدخول موكب الاساتذه بزيّهم الاكاديمي، ثم عرّف رئيس الجامعه بيتر دورمان بالمكرّمين الاربعه، قائلاً: ان الاربعه الذين نحتفي بهم اليوم مارسوا تاثيرهم الخاص، مشيراً الي ان اتباع المرء لقناعاته العميقه يتطلب الشجاعه، وهي هذه الشجاعه التي ناملها ونتمني ان يتمسك بها طلابنا، وكل افراد مجتمعنا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل