المحتوى الرئيسى

وزارة الدفاع الليبية تحذر من أى اعتداء على مقرات الجيش

06/15 10:49

حذرت وزاره الدفاع الليبيه من اي اعتداء علي المعسكرات التابعه للجيش الليبي في اي مكان مؤكده ان اي اعتداءات تقع تعتبر اعتداء علي الشرعيه الوطنيه للدوله الليبيه.

وقال عادل البرعصي المتحدث الرسمي باسم وزاره الدفاع الليبيه في تصريحات خاصه لمراسل وكاله أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، ان اي اعتداء علي الجيش الليبي سيواجه بقوه السلاح بدون اي تهاون، ولم يوجه المتحدث اي اتهامات لجهات معينه بالمسؤوليه عن تلك الاعتداءات التي وقعت علي مقرات تابعه للجيش الليبي في بنغازي في وقت مبكر من اليوم.

ومن جانبه قال العقيد حامد بالخير قائد اللواء الاول مشاه – لوسائل الاعلام المحليه الليبيه - ان مجموعات ليبيه مسلحه مجهوله باسلحه متمثله في "قواذف ار بي جيه" هاجمت جزءا من مبني كتيبه الفضيل "سابقا".

واضاف ان المجموعات المسلحه قامت بهجوم اخر في منطقه بوهديمه وهي مقر امر اللواء وغيرها وكان معهم وقنابل يدويه مختلفه وقامت بالهجوم علي مقرات تابعه للواء الاول مشاه التابع للجيش الليبي في البركه.

واوضح انه حصل علي معلومات مسبقه قبل الهجوم بدقائق معدوده ، بما يتم التحضير له من هذه المجموعات فاصدر اوامره للضباط وضباط الصف والجنود بعدم اطلاق النار واخلاء المقرات حقنا للدماء ومنعا لزهاق الارواح بين ابناء الشعب الواحد.

وفي سياق متصل، ذكر مسئول عسكري ليبي رفيع المستوي ان متظاهرين غاضبين في مدينه بنغازي شرق ليبيا اضرموا النيران في دوريتين تابعتين للواء الاول مشاه التابع لرئاسه الاركان العامه الليبيه فجر اليوم السبت وحاصروا مقر الوحده العسكريه في منطقه البركه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل