المحتوى الرئيسى

"الأزهر" يطالب بدعم القضية السورية

06/13 17:14

اكد الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ان اقتصار حضور مؤتمر "موقف علماء الامه تجاه القضيه السوريه" علي العلماء والدعاه لكونهم يحملون امانه الامه، وتكليف الله لهم بالدعوه في طريق الحق بالقران والسنه.

واضاف القرضاوي ان الشعب السوري خرج ليعلن عن حاجته وللمطالبه بحقوقه من اول يوم بدون حمل بندقيه او مدفع، بل كانوا يملكون فقط حناجرهم، مشيرا الي ان الشعب السوري اول من ابتلي بالحكام العسكريون حتي اتي حافظ الاسد الذي فرض علي الشعب ان يعيش هذا الحكم خلفاً عن سلف.

وتابع قائلاً: "انني اقول بصراحه انا احمد الله انني وقفت مع كل الثورات العربيه من اول يوم واقسمت ان يسقط الطغاه وسيسقط الاسد وسنصلي في المسجد الاموي قريبا باذن الله لان الله لن ينصر الظلم علي الحق".

واضاف الشيخ القرضاوي "كثيرا من جنود الجيش السوري استجابوا لدعوتي وتركوا جيش بشار وشكلوا الجيش السوري الحر الذي يعمل بجد في الجهاد"، مطالبا كل من الشعب السوري والجيش الحر الاستمرار في جهادهم مهما خسروا من الجولات.

ولفت رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الي تلقي النظام السوري دعم من روسيا وايران و"حزب الله"، وامتلاكه اسلحه متطوره يستخدمها في قتل الشعب، متسائلاً: كيف لحاكم ان يقتل شعبه بطائرات الميج والأسلحة الكيماوية وراجمات الصورايخ؟!.

ودعا القرضاوي في كلمته خلال المؤتمر البلاد العربية الي اظهار عروبتهم واسلامهم في دعم سوريا، ونصره اهل السنه، مشيرا الي دخول "حزب الشيطان" سوريا علناً ليقتل اهل السنه بالقصير.

ووجه القرضاوي رساله الي روسيا قائلا: "لقد تعامل معكم العرب لعشرات السنين واليوم تقدمون الاسلحه لدعم بشار الاسد في قتل شعبه .. واذا كانت روسيا تريد صداقه العرب والمسلمين لابد ان يكفوا عن دعم الاسد".

واكد ان الامه مستعده للتضحيه والجهاد، ولابد لنا ان ننادي بالجهاد للدفاع عن دين وشرع الله.

وحول دور الازهر من الثورة السورية، اكد الشيخ الدكتور حسن الشافعى ان الازهر يدعم الثوره السوريه، كما وجه تحيه لشيخ الأزهر الذي قدرت الظروف السيئه الا يحضر اليوم، مضيفا ان الازهر اصدر اكثر من وثيقه تتحدث عن علاقه الشريعه بالسلطه، كما تحدث في الوثيقه الثانيه له عن الثوره السوريه والليبيه .

واشار الشافعي الي ان الازهر اصدر بيانًا يدين فيه المجازر التي تحدث في سوريا، لذا موقف الازهر واضح فهو ينادي ضمير الامتين الاسلاميه والمصريه لنصره سوريا .

واضاف الشافعي ان سوريا لن تكون ساحه التصفيه للطائفيين من الشيعه بل ستعود سوريا سنيه، موجها رساله الي المحللين العرب الذين اتهموا السنه بالطائفيه يقول فيها "ماذا يعني خروج حزب الله ليسيل الدم البرئ في مدينه القصير؟! ولماذا يذهبون الي هناك؟! .. انها حرب طائفيه ضد السنه " .

واستنكر الشافعي موقف الدول الاجنبيه الصامت حيال سفك دماء الشعب السوري ، مضيفا "لن يكون هناك هلال خصيب تحت قياده طائفيه شيعيه لكنه سيبقي كما هو سني وسينتصر الحق" .

وفي نفس السياق، قال الشيخ محمد العريفي الداعيه السعودي " كنا نظن ان زمن فرعون الاول قد انتهي لكننا ابتلينا بفراعين جديده في بلادنا العربيه .. واقرب مثال سوريا فعلي مدار عامين والامه تطعن في سوريا ويقتل فيه الاطفال وتغتصب النساء واختلط ترابها بدماء الابرياء" .

واضاف العريفي "اننا نتكلم عن سوريا احد البلاد المقدسه، والتي قال عنها الرسول صلي الله عليه وسلم لا خير في المسلمين الا في الشام .. كما بشر النبي ان الخلافه ستكون من سوريا ".

واشار الي ان مجاهدي سوريا يحاربوا الجيش السوري وايران وحزب الله، مضيفا: " عندما حذرنا من حزب الله كنا نهاجم ونتهم بالطائفيه واحداث الشام حاليا كشفت عن وجه حزب الله وجنوده الحقيقي حيث يذبحون اولادنا .. وتاكدوا ان اهل السنه في نظر الشيعه كفار ويجب قتلهم" .

ودعا العريفي الي دعم سوريا بالمال والسلاح لنصره الاسلام .

كما اكد الدكتور صفوت حجازي الامين العام لرابطه علماء اهل السنه ان علماء الامه دائما ما يكونوا في طليعه الجهاد والقتال، ونعلم ان النظام السوري برئاسه بشار الاسد "كافر"، وان "حزب الله" هذه المنظمه الارهابيه المرتزقه تحتل الان ارض سوريا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل