المحتوى الرئيسى

مقالات | يكتب: مَنْ هم قادة المعهد الجمهورى؟

06/10 11:10

بعد ما يزيد علي سنه، قامت محكمه الجنايات بتصحيح الخطا الجسيم الذي تمثل في تسفير عدد من المتهمين الامريكيين في قضيه منظمات التمويل الاجنبي، مثل المعهد الجمهوري واخواته، والذي تم تحت الضغط والاكراه الامريكي، فاصدرت حكمها في القضيه بادانه المتهمين واغلاق فروع هذه المنظمات، لترد الاعتبار للقضاء المصري وللسياده الوطنيه التي اهدرت وقتذاك.

 وما ان صدر الحكم واذا بهجوم حاد عليه من البيت الابيض ووزارة الخارجية والكونجرس، في حمله شرسه تذكرنا بتلك الحمله التي سبقت سفر المتهمين، بحجه ان ذلك يمثل عدوانا علي الديمقراطيه وحقوق الإنسان ونشاط الجمعيات الاهليه غير الحكوميه.

وفي مواجهه هذا التضليل، الذي يدعي ان المعهدين الجمهوري والديمقراطي وفريدوم هاوس هي منظمات مدنيه غير حكوميه بريئه النوايا، نهدي القارئ الكريم بطاقه تعريف بسيطه لاهم اعضاء مجلس اداره المعهد الجمهوري المنشوره علي مواقعهم علي الانترنت كنموذج لتاكيد كيف انها مؤسسات حكوميه استعماريه وثيقه الصله باجهزه الاستخبارات الأمريكية :

• رئيس مجلس اداره المعهد هو جون ماكين المرشح الجمهوري الشهير في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2008 في مواجهه اوباما، خليفه بوش الإبن، والزعيم الجديد للمحافظين الجدد الذين شنوا حروب العراق وافغانستان. وهو طيار عسكري حارب في فيتنام وتم اسره. وصديق لسفاح شيلي السابق الجنرال بينوشيه. ورئيس لجنه العلاقات الخارجية في مجلس النواب. ومن كبار اعضاء لجنه القوات المسلحة بمجلس الشيوخ والرئيس المشارك في مجلس الامن القومي في الشيوخ. وكان من انصار التدخل العسكري الامريكي في ليبيا. خاض حمله في عام 1994 ضد التمويلات المشبوهه في الانتخابات الامريكيه!

• جون وليام ميدندروف: ضابط مهندس سابق في الجيش الأمريكي ووزير البحريه من عام 1977الي 1981.

• ليندسيي جراهام اولين: طيار سابق في الجيش الامريكي وعضو لجنه الخدمات المسلحه في مجلس الشيوخ.

• كاي جرانجر: عضوه اللجنه الفرعيه للدفاع واللجنه الفرعيه لبرامج الدوله والعمليات الخارجيه في الكونجرس والرئيس المشارك لتجمع المراه العراقيه والرئيس المشارك لتجمع مكافحه الارهاب.

• راندي شونمان: رئيس لجنه تحرير العراق التي تم انشاؤها من قبل مشروع القرن الامريكي الجديد لتوليد الدعم الشعبي لغزو العراق. ومستشار وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد في العراق وصديق حميم للمنشق العراقي احمد الجلبي.

• جانيت ولينز جريسوم: عضو المجلس الامريكي للقاده السياسيين الشباب ومجلس العلاقات الخارجيه.

• شيرين هالبيرون: خبيره في الاشراف علي وسائل الاعلام المواليه للولايات المتحده في الخارج ومديره إذاعه أوروبا الحره وصوت امريكا واذاعه العراق الحر وعضوه معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، وثيق الصله باللوبي الصهيوني ومرافقه بوش الابن الي مدينه القدس في الاحتفال بالذكري الستين لقيام دولة إسرائيل.

• جيم كولبي: زميل في صندوق مارشال الالماني ومتخصص في شئون المعونه والتجاره والهجره وخدم في القوات البحرية الأمريكية.

• ميشيل كوستيو: موظف سابق في وكالة الإستخبارات المركزية ومدير الموظفين في اللجنه الفرعيه للارهاب وعضو لجنه خاصه بالاستخبارات الدائمه في مجلس النواب.

• كونستانس بيري نيومان: مديره البرامج المساعد لشئون افريقيا في الوكاله الامريكيه للتنميه الدوليه ومساعد وزير الخارجية للشئون الافريقيه وعملت مع البنك الدولي وكان لها دور مميز في توصيف ووضع ما يحدث في دارفور تحت بند اعمال الاباده الجماعيه.

• برنت سكوكروفت: عسكري سابق ومستشار الامن القومي في عهد ريجان وبوش الاب ورئيس المجلس الاستشاري للاستخبارات الخارجيه في عهد بوش الابن. وعلي علاقه وثيقه بشركات السلاح الامريكيه وعلي الاخص شركه لوكهيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل