المحتوى الرئيسى
تريندات

فى تحليل موقف الإخوان من حريق تمرد: «نفى النفى.. إثبات»

06/10 08:56

«دراسه استقصائيه عامه وعديمه الجدوي ما لم تحول الي حزب سياسي».. تحليل محمد البلتاجي القيادي بالحريه والعداله لحركه «تمرد» التي لاقت الازدراء والاحتقار في بعض تصريحات اعضاء جماعة الإخوان، مشيرين الي انها ليست قانونيه ولا اهميه لها، «اسمع كلامك اصدّقك اشوف امورك استعجب» موروث شعبي قديم يوضح موقف الجماعه من حرق المقر الرئيسي لحمله «تمرد» من قبل مجموعه من الملتحين، والذي اثبت ان «تمرد» اشعلت فتيل ثوره جديده في نفوس المصريين استعداداً ليوم الحشد الموافق 30 يونيو الحالي.

«نفي النفي.. اثبات»، قاعده نحويه تلخص بها د.منال زكريا، استاذ علم النفس بجامعه القاهره، اسلوب جماعه الاخوان من حرق مقر حمله «تمرد»، التي اثبتت ان الرعب يسكن نفسها منذ ان ظهر اولئك الشباب للدفاع عن مصر، وان ذلك التصرف يؤكد ضعف الشخصية التي قامت بذلك، مثل الشخص كثير القسم بلفظ الجلاله ليؤكد علي صدق كلامه، مؤكده ان الجماعه تنتهج اسلوب القوه الظاهريه، قائله «مش كل اللي يتقال يتصدق.. يعني هو اللي يقعد يقول انا مش قصير اُزعه انا طويل واهبل ده هيطول طبعاً لا».

وتضيف استاذ علم النفس، ان الشخص الصادق يتميز بالرزانه في اقواله قبل افعاله وفق المقوله الشهيره «الكلاب تعوي والقافله تسير» وهذا يتنافي تماماً مع الاسلوب المتبع من قبل الجماعه التي اخافتها مجموعه من الاوراق سبق وقالوا انها غير قانونيه، متسائله: «لمّا هي مش قانونيه بتحرقوها ليه بترعبكم في ايه؟»، «لو كانت فارغه مكنوش عملوا حركه توازيها اسمها تجرد».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل