المحتوى الرئيسى

كرة تنس.. نادال يواصل كتابة التاريخ في رولان جاروس ويتوج بلقبها للمرة الثامنة

06/09 18:43

واصل لاعب التنس الفرنسي رافاييل نادال مسيرته وقصه نجاحه التاريخيه مع بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وتوج بلقب البطوله للمرة الثامنه بتعغلبه علي مواطنه ديفيد فيرير 6/3 و6/2 و6/3 اليوم الاحد في المباراه النهائيه للبطوله.

واصبح نادال اول لاعب في التاريخ يتوج بلقب احدي بطولات "جراند سلام" الاربع الكبري ثماني مرات علي مستوي منافسات الفردي.

واللقب هو الرابع علي التوالي لنادال في رولان جاروس حيث لم يخسر لقب البطوله منذ بدء مشاركاته فيها عام 2005 الا في نسخه 2009 .

وشهدت مدرجات الملعب احتجاجات صاخبه مناهضه لزواج المثليين كما اقتحم احد المشجعين ارضيه الملعب مرتديا لقناع ابيض وحاملا معه الألعاب النارية ولكن افراد الامن نجحوا في السيطره علي الموقف واخرجوا المشجع سريعا.

وحرص الامن علي ابعاد لافته حملها شخصان في المدرجات للاحتجاج علي زواج المثليين قبل ان يبعدها الامن في المجموعه الثانيه من المباراه.

ورغم فوزه باللقب ، سيتراجع نادال من المركز الرابع الي الخامس في التصنيف العالمي الجديد لمحترفي التنس والمقرر اصداره غدا الاثنين.

واحتاج نادال الي ساعتين وربع الساعه فقط ليحقق الفوز علي مواطنه ويتوج بلقب البطوله.

وتغلب نادال علي واقعه اقتحام الملعب التي ازعجته بعض الشيء حيث كان المشجع قريبا منه للغايه ونجح في استعاده تركيزه سريعا ليطيح بمنافسه فيرير رغم الامطار الغزيره التي هطلت علي الملعب علي عكس الجو المشمس الذي يعشقه نادال.

وحقق نادال اليوم الفوز رقم 20 له في 24 مباراه خاضها امام مواطنه فيرير واصبح اول لاعب يتوج بلقب رولان جارس ثماني مرات.

وكانت المواجهه اليوم هي اول نهائي اسباني خالص للبطوله منذ ان التقي الاسبانيان البرت كوستا وخوان كارلوس فيريرو في نهائي عام 2002 .

ومنح نادال /27 عاما/ التنس الاسباني اليوم لقبه الرابع عشر في رولان جاروس كما توج اللاعب اليوم بلقبه السابع في الموسم الحالي رغم انه بدا الموسم في وقت متاخر حيث شارك في اولي بطولاته في شباط/فبراير الماضي بعد غياب دام لنحو سبعه شهور بسبب الاصابه.

وحقق نادال اليوم الفوز الثالث والاربعين له في الموسم الحالي ومنها 38 انتصارا علي الملاعب الرمليه التي يعشقها ويجيد اللعب عليها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل