المحتوى الرئيسى

مواجهات ساخنة فى تصفيات اوروبا للمونديال

06/07 15:07

باريس(ا ف ب) - تبحث ايطاليا عن تعزيز حظوظها بحجز مقعد مباشر لنهائيات مونديال 2014 لكره القدم عند تحل علي تشيكيا في المجموعه الثانيه غدا الجمعه.

وتتربع ايطاليا بطله العالم اربع مرات علي صداره المجموعه مع 13 نقطه، بفارق 3 نقاط عن بلغاريا التي لعبت مباراه اقل وترتاح في هذه الجوله، فيما تملك تشيكيا ثماني نقاط من 5 مباريات.

وبحال فوز تشيكيا، ستشتعل المنافسه علي مركز الصداره المؤهل قبل مواجهتهما في ايطاليا في ايلول/سبتمبر المقبل، اذ تتاهل المنتخبات التسعه المتصدره مباشره الي البرازيل، فيما تتاهل افضل 8 منتخبات حصلت علي المركز الثاني الي الملحق الاوروبي.

وقال حارس ايطاليا جانلويجي بوفون لصحيفه "لاغازيتا ديلو سبورت": "تشيكيا لا تسهل عليك الامور. اذا لعبنا هناك اقل من مستوانا قد نخسر المباراه".

واضاف بوفون المتزوج من عارضه الازياء التشيكيه السابقه الينا سيريدوفا: "اذا لعبت مباراه عاديه قد تخطف نقطه، لكننا نريد ان نقدم كل ما لدينا كي نرفع الفارق في الصداره".

ويفتقد بطل 2006 الي مدافع جنوي لوكا انطونيلي الذي استدعي المدرب تشيزاري برانديلي بدلا منه مدافع يوفنتوس المخصرم اندريا بارزاغلي.

ويعتمد برانديلي علي دفاع يوفنتوس بطل الدوري في اخر موسمين، مع بوفون وبارزاجلي وجورجيو كييليني، وأندريا بيرلو في الوسط ومهاجم ميلان ماريو بالوتيلي.

اما تشيكيا، التي سجلت في مباراتين فقط من اصل خمس، فيغيب عنها مهاجم واتفورد الانجليزي ماتيا فيدرا بسبب الاصابه، بعدما سجل هدفين في مرمي ارمينيا (3-صفر) في اذار/مارس الماضي، لينقذ راس المدرب غير المحبوب ميكال بيليك اثر خساره مذله امام الدنمارك 3-صفر قبلها بخمسه ايام.

ويعتمد التشيك علي حارس مرمى تشلسي الانجليزي بيتر تشيك، ولاعب وسط ارسنال الانجليزي توماس روزيتسكي.

وقال روزيتسكي: "في حالتنا يجب ان نحاول الفوز علي ايطاليا. الخبره تظهر ان الفريق غير المرشح يقدم مستوي جيدا".

وتشهد المجموعه الاولي صراعا ناريا بين بلجيكا وكرواتيا علي الصداره اذ يملك الفريقان 16 نقطه، وتستقبل الاولي صربيا الثالثه (7 نقاط) في بروكسل والثانيه اسكتلندا الاخيره (نقطتان) في زغرب.

في المباراه الاولي، يغيب عن الشياطين الحمر نائب القائد توماس فرمايلين بداعي الاصابه، في حين يحوم الشك حول مشاركه ادين هازار مهاجم تشلسي.

بدورها، من المنتظر الا تواجه كرواتيا صعوبه لدي مواجهتها اسكتلندا التي خرجت نهائيا من السباق وقد تلجا الاخيره الي تجربه بعض اللاعبين الجدد.

واستغل مدرب اسكتلندا جوردون ستراكان هذا الامر من خلال استدعاء سته لاعبين جدد من الدوري الإسكتلندي الممتاز.

ويغيب عن المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش وفدران كورلوكا.

وفي المجموعه السادسه، تخوض البرتغال مباراه في غايه الصعوبه عندما تستقبل في لشبونه روسا المتصدره والفائزه باربع مباريات كامله، فيما يقبع كريستيانو رونالدو وزملاؤه في المركز الثالث مع 11 نقطه لكن من 6 مباريات.

وكانت البرتغال خسرت ذهابا امام روسيا صفر-1 علي ملعب لوجنيكي الصناعي العشب في موسكو، وسقطت في فخ التعادل 1-1 علي ارضها مع ايرلندا الشماليه، لذلك لا تستطيع اهدار اي نقطه من الان وصاعدا اذا ارادت تقليص الفارق عن روسيا التي تملك مباراتين مؤجلتين.

وضرب مدرب البرتغال باولو بنتو بيد من حديد من خلال استبعاد انطونيش وكارلوس مارتينز وباولو ماشادو او بيتزي، في حين سيغيب المدافع بيبي بداعي الايقاف.

في المقابل، يستطيع المدرب الاعتماد مجددا علي ريكاردو كوستا، روبين اموريم، روبين ميكايل ونلسون اوليفيرا الذين غابوا عن التشكيله الاخيره.

وسيعول بنتو علي رونالدو علي رغم من غياب الاخير عن مباراه فريقه ريال مدريد الاخيره في الدوري الاسباني، لكنه يبدو متشائما حول مشاركه ناني الذي عاش موسما معقدا مع مانشستر يونايتد.

وحقق بنتو لاعب الوسط السابق مفاجاه من خلال استدعائه اندري مارتينز لاعب وسط سبورتينج لشبونه وفييرينيا مهاجم فولفسبورج الالماني.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل