المحتوى الرئيسى

"الشورى" يلتقي وفد إتحاد أحزاب الخضر الأفريقية

06/06 14:21

التقي الدكتور احمد فهمي، رئيس مجلس الشورى، اليوم الخميس، بوفد اتحاد احزاب الخضر الافريقيه برئاسه الدكتور فرانك هابينيزا، رئيس الاتحاد رئيس المكتب التنفيذي وبحضور الدكتور محمد عوض، رئيس حزب الحضر المصري وعضو مجلس الشوري.

وقال احمد فهمي، "ان زياره الوفد الافريقي لمصر تاتي في اطار قوه العلاقات الاخويه التي تربط المصريين باشقائهم الافارقه التي نسعي ان تكون في احسن صورها في الفتره القادمه خاصه دول حوض النيل ودعم سبل التعاون بين مصر ودول القاره السمراء في مختلف المجالات والاستفاده من الخبرات المصريه لتنميه دول القاره السمراء وحل اي مشكلات تنشا بين الدول الافريقيه بطرق سلميه وتفاوضيه".

واضاف رئيس مجلس الشوري، ان شعوب القارة الأفريقية لديهم مقومات تحقيق النجاح بما تمتلكه من طاقات بشريه وماديه.. موضحا ان العالم يتجه الي الاخذ بمبدا التكتلات الاقتصاديه والسياسيه والاجتماعيه وانه قد ان الاوان ان تتكاتف لتحقيق التكامل في مختلف المجالات.

من جانبه، اكد الدكتور فرانك هابينيزا، المنسق الوطني لحزب الخضر برواندا ان تاخر الدول الثلاث مصر والسودان واثيوبيا من التوصل لحلول واقعيه وسلميه لمشكله سد النهضه من خلال التفاوض والتعاون الحقيقي سوف يشكل ذلك خطرا علي السلم العالمي.

ودعا عبد القادر الزيتوني المنسق العام لحزب تونس الخضراء الي ضروره تبني مصر لانشاء منظمه افريقيه لحل مشاكل البيئه، مؤكدا علي مسانده الشقيقه مصر في مساعيها لحل مشكله مياه النيل بعد اتجاه اثيوبيا لاقامه سد النهضه.

وكان اعضاء لجنه الشئون الافريقيه بمجلس الشوري، اليوم الخميس، قد اجتمعوا بوفد اتحاد احزاب الخضر الافريقيه "بحضور امين محمد شلوف، امين سر اللجنه ومحمد عوض رئيس حزب الخضر المصري"، حيث اوضحت فاطمه علاوي، السكرتير العام لحزب الخضر بالمغرب خلال اللقاء انه من الممكن تطبيق تجربه انشاء جامعه للخضر تتولي مسئوليه توجيه الشباب خلال الاجازات الصيفيه لتحسين البيئه في بلادهم.

واضاف عبد الهادي القصبي عضو اللجنه ان شعب مصر لديه رغبه اكيده في تحسين العلاقه مع جيرانهم من الافارقه ودول حوض النيل بشكل خاص، مشيرا الي وجود بعض القوي الاستعماريه التي تحاول اعاقه العلاقات الطيبه بين مصر وافريقيا خاصه وان شعوب القاره الافريقيه لديهم مقومات تحقيق النجاح بما تمتلكه من طاقات بشريه وماديه... وقال ان العالم يتجه الي الاخذ بمبدا التكتلات الاقتصاديه والسياسيه والاجتماعيه وانه قد ان الاوان ان تلتحم القوي المختلفه في افريقيا لتحقيق مصحله شعوبها.

مصر احزاب احمد فهمي الشوري الخضر الافريقيه عبدالقادر الزيتوني

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل