المحتوى الرئيسى

الشرطة الماليزية: مقتل أربعة خلال أعمال عنف بين مسلمين وبوذيين

06/05 13:19

قالت الشرطه الماليزيه اليوم الاربعاء، ان اعمال العنف العرقيه في ميانمار بين مسلمين وبوذيين امتدت الي ماليزيا فيما يبدو حيث سقط اربعه قتلي في الايام القليله الماضيه يعتقد ان لهم صله بالتوترات الدينيه.

وقال آمار سينج اسهار سينج نائب قائد شرطه العاصمه الماليزيه، ان جميع الضحايا ومنهم رجل قتل طعنا علي ايدي مهاجمين في مغسله للسيارات في كوالالمبور هذا الاسبوع بوذيون من ميانمار.

واضاف قائلا "لدينا معلومات انه ربما يكون هذا امتدادا للعنف بين البوذيين والمسلمين هنا في كوالالمبور.. في ميانمار المسلمون هم الضحايا وهنا البوذيون هم الضحايا."

وقال سينغ ان الشرطه كونت قوه تدخل خاصه للتعامل مع اعمال العنف في كوالالمبور والقت القبض علي نحو 60 مهاجرا من ميانمار هذا الاسبوع في محاوله للسيطره علي التوتر.

وقالت وكاله برناما الماليزيه للانباء ان الضحيه البالغ من العمر 20 عاما كان نائما بمغسله السيارات حين هاجمه عشره اشخاص. ونقلت عن الشرطه قولها ان رجلا وامراه اصيبا بجروح في الهجوم.

ولم تكشف الشرطه عن تفاصيل بشان الهجمات الاخري.

واندلعت اعمال العنف المناهضه للمسلمين في ميانمار التي يغلب علي سكانها البوذيون في ولايه راخين بغرب البلاد العام الماضي وامتدت الي مناطق بوسط البلاد ومناطق قرب العاصمه القديمه يانجون هذا العام.

وفر الاف من مسلمي الروهينجا من البلاد هربا من اعمال العنف وتدهور ظروف المعيشه وسلك كثيرون طريقهم بحرا او برا الي ماليزيا ذات الاغلبيه المسلمه. وسمحت لهم ماليزيا بالبقاء دون ان تعطيهم وضعا قانونيا مما جعل غالبيتهم يكافحون للبحث عن عمل او الحصول علي العلاج او التعليم.

وبلغ اجمالي عدد المهاجرين من ميانمار الي ماليزيا نحو 400 الف شخص. وتقول مفوضيه الأمم المتحدة لشئون اللاجئين ان نحو 23 الفا من الروهينجا مسجلين كلاجئين في ماليزيا لكن الجماعات التي تمثلهم تقول ان العدد الحقيقي للمهاجرين اكبر من هذا بكثير وارتفع في العام الحالي بسبب العنف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل