المحتوى الرئيسى

لبنان يستقبل هدفا متأخرا من كوريا الجنوبية ويتبدد امله في التأهل لكأس العالم - أهرام سبورت

06/04 22:46

استقبلت شباك لبنان هدفا في الدقيقه السابعه من الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل 1-1 بملعبه مع كوريا الجنوبيه ويتبدد امله في التاهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وتقدم لبنان مبكرا عندما سجل له حسن معتوق الهدف الاول في الدقيقه 12 وحافظ علي تفوقه امام سيل من الفرص الخطيره للكوريين في الشوط الثاني في ظل تالق الحارس عباس حسن.

لكن المنتخب الكوري احتفظ بالتصميم حتي نهايه الوقت المحتسب بدل الضائع - مثل الجوله الماضيه حين تغلب 2-1 علي قطر بفضل هدف متاخر - وسجل له كيم تشي وو هدف التعادل بتسديده من ركله حره من عند حافه منطقه الجزاء ابدلت اتجاهها قبل ان تسكن الشباك.

واصبح رصيد لبنان خمس نقاط من سبع مباريات في المجموعه الاولي بالمرحله النهائيه للتصفيات الاسيويه لكن اماله تبددت في التاهل لكاس العالم او حتي الحصول علي المركز الثالث الذي يمنح صاحبه فرصة اخرى لحجز مكان في نهائيات البرازيل.

وتقدمت كوريا الجنوبيه الي الصداره برصيد 11 نقطه وهو نفس رصيد اوزبكستان بعدما خاض كل فريق ست مباريات.

وتحتل ايران التي هزمت قطر 1-صفر في وقت سابق اليوم المركز الثالث ولها عشر نقاط بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب القطري الذي تتبقي له مباراه واحده وانتهي امله في بلوغ النهائيات لاول مره.

ويتاهل اول فريقين في المجموعتين مباشره للنهائيات بينما سيخوض صاحبا المركز الثالث في كل مجموعه جوله فاصله ليتاهل الفائز لمواجهه فريق من امريكا الجنوبيه علي مقعد في النهائيات.

وبدات المباراه قويه وكاد لاعب الوسط عباس عطوي ان يضع لبنان في المقدمه عندما سدد كره من خارج المنطقه ارتدت من الدفاع الي خارج المرمي قبل ان يظهر الحارس حسن في الصوره وينقذ ببراعه تسديده لي دونج جوك المنفرد.

وجني لبنان ثمار ضغطه حين اطلق معتوق لاعب الشعب الاماراتي تسديده من داخل منطقه الجزاء اثر تمريره من محمد حيدر من الجهه اليسري.

وحرم القائم الايسر لمرمي لبنان فرصه خطيره للفريق الضيف حين منع تسديده لي تشونج يونج من داخل منطقه الجزاء قبل ان يعود الحارس اللبناني ويبعد كره اخري خطيره لنفس اللاعب في مشهد تكرر كثيرا في بقيه احداث المباراه.

وحصلت كوريا الجنوبيه علي فرصه اخري لادراك التعادل اهدرها لي دونج جوك حين انفرد بالمرمي لكنه سدد الكره بجوار القائم في الدقيقه الاخيره للشوط الاول.

وفي الشوط الثاني طالب لاعبو لبنان بالحصول علي ركلة جزاء اثر سقوط محمد زين طحان داخل منطقه الجزاء وعاد حسن لينقذ اصحاب الارض من فرص اخري وساعده القائم مجددا بابعاد تسديده لي دونج جوك من مسافه قريبه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل