المحتوى الرئيسى

السينما الأمريكية تلعب سياسة بتقنية "IMAX"

06/04 16:41

السينما الامريكيه في حاله تيقظ دائما والقائمون عليها من اليهود لا يتركون فرصه سانحه الا واستغلوها في اظهار ان العرب والمسلمين هما رمز الشر وبداخلهم طاقه كامنه لتدمير العالم, لذلك لم يكن غريبا ان تكون الشخصية الشريره في فيلم «حرب النجوم: داخل الظلام»، عربيا مسلما اسمه «خان».. والفيلم  بدا عرضة في دور السينما مؤخرا بتقنيه (IMAX) المبهره.

واحداث «حرب النجوم» مستوحاه من مسلسل تليفزيوني عرض في الستينيات حول مغامرات سفينه «انتربرايز» الفضائية وطاقمها. وكان من بطوله ويليام شاتنر وليونارد نيموي. وبعد ان حصلت  شركه (ديزني) علي شركه (لوكاس فيلمز) مقابل اربعه مليارات  دولار، اعلنت انها ستعرض جزءا جديدا من السلسله كل صيف بدايه من 2015. ومن المعروف ان المخرج اليهودي «جيه جيه أبرامز» يعود هذا العام بفيلم تلعب فيه التقنيه الدور الرئيسي في الابهار مع كريس باين وزاكاري كينتو شخصيتي كيرك وسبوك، الي جانب الشرير الجديد «خان»، الذي يقوم ببطولته البريطاني بنيديكت كمبرباتش الي جانب  الممثله اليس ايف. والسيناريو لروبرتو اورسي واليكس كورتزمان وديمون ليندلوف.. بالطبع ان مشاهده فيلم ايماكس 3D يجعلك تقفز احيانا بعيدا عن التركيز عن بعض المفاهيم التي يريد البعض توصيلها للمشاهد لان نوعيه المشاهد في تلك الأعمال لا يركز الا في حاله الابهار التي  يتعايش معها  في الصراع  القائم بين المجرات والذي يحتاج الي قدر من التركيز  لالتقاط الانفاس مع الابطال.. والتاثيرات البصريه للفيلم اختصت بها شركه Industrial Light & Magic. وقد اكتسب المخرج جي. جي. ابرامز مكانه كواحد من اقدر مخرجي أفلام الحركة والمغامرات والخيال العلمي في هوليوود. ويحرص هذا المخرج في فيلمه الجديد، كما فعل في فيلمه السابق «ستار تريك» (2009) علي التاكيد علي افكار مبتكر قصص وشخصيات سلسله «ستار تريك» جين رودينبيري التي تتلخص في ان المستقبل يجب ان يكون مكانا افضل والتاكيد علي اهميه السلام والاستكشاف والتعلم, وحول الفيلم الي ثلاثي الابعاد بعد الانتاج وكما هي عاده المخرج في اعماله فانه يقدم في مقدمه الفيلم خلقيه دراميه دارت في هذا الفيلم حول المطارده التي تمت بين طاقم سفينه (يو إس إس انتربرايز) وساكني الكوكب الذي يحاولون معرفه خواصه وهو كوكب احمر اللون كل شيء به ذو لون ارجواني واهله وجوههم واجسادهم مدهونه بماده بيضاء ولكنهم يسجدون امام معلقه يؤمنون بها, ولا اعرف ما هو المقصود بين الربط بين البدائيه والايمان بالدين. الي جانب انه اشار الي شخصيه احد العاملين السود الذي من اجل انقاذ ابنته يساعد الشر المتمثل  في جون هاريسون في تدمير مقر طاقم السفينه..

وفي مواجهه لطاقم السفينه ذات مدلول انساني في الكوكب الاحمر حيث يقع  الكابتن كيرك الاختيار بين تعريض وجود السفينه او ترك صديقه سبوك يموت. فيختار المجازفه التي من خلالها يطرح السيناريست عن العلاقه بين تنفيذنا للقوانين والرضوخ لمشاعرنا والتي من المفروض انه لا وجود لها في التقدم العلمي. وتبدا قصه الجزء الجديد من «حرب النجوم» بعد عوده طاقم سفينه (يو اس اس انتربرايز) للوطن وبعد الهجوم علي المقر ومن احد القاده  ياخذ قرارا بعوده السفينه للفضاء لقتل المسئول عن الهجوم، وبهذه الطريقه يبدا القبطان كيرك معركه حياه او موت ضد الشرير الجديد الذي يدعي جون هاريسون لاعاده النظام، وخلال الهجوم ندخل في مناقشه بين الابطال حول القيم الانسانيه.. مع استعراض للتقنيات الفنيه التي  تبهرك لتختلط مشاهد الاكشن مع المشاعر الانسانيه، مع ذياده الجرعه المبهره من المركبات الفضائيه التي تاخذك في استعراض بصري رائع مع ايقاع حيوي ومؤثرات مبهره لمدن مستقبليه خانقه بلا روح ومركبات متطوره..

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل