المحتوى الرئيسى

العنابى القطرى امام اصعب مشوار فى تصفيات المونديال

06/04 00:24

الدوحه(ا ف ب) - تنتظر المنتخب القطري لكره القدم اهم واصعب 90 دقيقة في مشواره بتصفيات كاس العالم المقرره نهائياتها في البرازيل عام 2014 عندما يستضيف نظيره الايراني غدا الثلاثاء في الجوله السابعه من منافسات المجموعه الاولي ضمن الدور الرابع الحاسم.

وفي مباراه ثانيه غدا ايضا، يلعب لبنان مع كوريا الجنوبيه في بيروت.

تتصدر اوزبكستان التي ترتاح في هذه الجوله برصيد 11 نقطه، مقابل 10 نقاط لكوريا، و7 نقاط لايران التي تتقدم بفارق الاهداف علي قطر لكن الاخيره خاضت مباراه اكثر، وياتي لبنان اخيره وله 4 نقاط.

ويتاهل الاول والثاني مباشره الي النهائيات في البرازيل، في حين يلعب صاحب المركز الثالث ملحقا مع ثالث المجموعه الثانيه، علي ان يخوض المتاهل منه ملحقا اخر مع احد منتخبات أميركا الجنوبية لتحديد المنتخب الذي سيشارك في المونديال.

يحلم الفريق القطري بتحقيق الفوز ورفع رصيده الي 10 نقاط من اجل الاستمرار في المنافسه علي احدي يطاقتي التاهل حتي المواجهه الاخيره مع اوزبكستان بطشقند في 18 الجاري.

ولم يسبق لمنتخب قطر ان تاهل الي كاس العالم.

تمثل المباراه عنق الزجاجه للفريقين خاصه القطري الذي يسعي للفوز وفض الشراكه مع الفريق الايراني، ولذلك تعد المواجهه الصعبه الامل الاخير له حيث يغيب عن الجوله القادمه ثم يعود للعب في الجوله الاخيره خارج ملعبه في طشقند، بينما لا يزال في جعبه ايران مباراتين بعد لقاء قطر، مع لبنان بطهران، ومع كوريا الجنوبيه في سيول.

ورغم قوه المواجهه والصدام المنتظر، فان حالة من التفاؤل تسيطر علي الفريق القطري بعد الاداء الجيد الذي قدمه امام كوريا الجنوبيه في الجوله السابقه والتي انتهت بفوز صعب للكوريين في الدقيقه الاخيره من الوقت بدل الضائع، كما ان الفريق تحسن مستواه في الاونه الاخيره منذ تولي تدريبه فهد ثاني خلفا للبرازيلي باولو اوتوري الذي قاد قطر مرتين امام ايران في التصفيات فتعادل في الاولي 2-2 وفي الثانيه بدون اهداف.

الي جانب كل ذلك، فان اكتمإل ألصفوف يزيد من حاله التفاؤل في الفريق القطري الذي سيفتقد فقط مهاجمه سيباستيان سوريا بسبب البطاقه الصفراء الثانيه.

في المقابل، يشعر المنتخب الايراني بالخطر خاصه مع استمرار غياب مدربه البرتغالي كارلوس كيروش عن قيادته بايقافه مباراتين من قبل الفيفا عقب طرده امام كوريا الجنوبيه اذ غاب عن المباراه السابقه امام اوزبكستان التي خسرها فريقه في عقر داره صفر-1.

وهذا الغياب جعل كيروش يقدم علي خطوه للاستعانه بمواطنه نيلو فينجادا مدرب داليان الصيني حاليا والمدرب السابق لفريق برسبوليس الايراني لحل مشكلة غيابه عن دكه البدلاء.

وبخلاف هذا المشكله، يغيب عن المنتخب الايراني بعض اللاعبين لخلافات مع كيروش ابرزهم هادي عقيلي قلب الدفاع الذي تم استبعاده من قائمه المباراه، فيما عاد الحارس الاساسي سيد مهدي رحمتي بعد استبعاده، وسيفتقد الفريق ايضا مهاجمه الخطير اشجان دياجيه المحترف في فولهام الانكليزي بسبب الاصابه.

واتفق المدربان علي اهميه المباراه في كونها مصيريه لكل منهما، واكد فهد ثاني انه "يتطلع الي تحقيق نتيجه جيده في المباراه المصيريه والحصول علي النقاط الثلاث ومواصله مشوار المنافسه حتي الجوله الاخيره"، مشيرا "الي معرفته التامه بالفريق الايراني من خلال متابعته في مبارياته الاخيره"، مقللا من استعانه كيروش بمواطنه فينجادا".

وتابع "اصبح الفريق القطري يعتمد علي الجماعيه في الاداء، وغياب سيباستيان لن يؤثر كثيرا لوجود البديل الجاهز".

من جانبه، قال كيروش "الفريق القطري تطور بعد ان تولي فهد ثاني تدريبه والمواجهه ستكون صعبه وتشكل فرصه مهمه لتحقيق حلم ايران بالوصول الي كاس العالم"، مؤكدا "نسعي للفوز لمواصله المشوار".

وسبق ان خاض منتخب ايران غمار نهائيات كاس العالم ثلاث مرات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل