المحتوى الرئيسى

الجامعة العربية: شخصيات دولية ترفض استضافة إسرائيل لكأس أوروبا

06/03 18:44

ذكر تقرير لبعثه الجامعه العربيه في لندن ان هناك رفضا كبيرا من قبل شخصيات دوليه ومنظمات حقوقيه ولاعبين لاستضافه اسرائيل لكأس الأمم الأوروبية للشبابالتي تبدا فعاليتها بعد غد الاربعاء .  واوضح التقرير – الذي تلقته الامانه العامه بالقاهره – ان الاتحاد الأوروبي لكره القدم ” اليويفا ” برئاسه ميشيل بلاتيني ، مصر علي قراره باسناد تنظيم البطوله الي اسرائيل رغم الزخم الذي اكتسبته الحمله المناهضه لهذا القرار والتي اطلقها نجم كره القدم المالي الشهير “فردريك كانوتيه” ، ونجحت في حشد العديد من المؤسسات غير الحكوميه والحقوقيه وعشرات الشخصيات الرياضيه والسياسيه والفنيه الدوليه والبريطانية البارزه لتاييد هذه الحمله التي تقوم بالضغط عبر وسائل الاعلام الدوليه والمحافل السياسيه علي الاتحاد الاوروبي لكره القدم لسحب البطوله من اسرائيل.

 واشار التقرير الي ان 24 شخصية دوليه وقعوا علي رساله عبروا عن صدمتهم وامتعاضهم بسبب تجاهل الاتحاد الاوروبي لكره القدم للسياسات العنصريه والتعسفيه التي تنتهجها اسرائيل ضد الرياضيين الفلسطينيين، وذلك رغم ان اليويفا قرر خلال اجتماعه السنوي الذي عقد في لندن في 24 مايو 2013 وضع معايير جديده صارمه لمكافحه تنامي ظاهره العنصريه في كره القدم.

وابدي الموقعون علي الرساله دهشتهم من انه رغم الاحتجاجات المتكرره التي تم تقديمها الي الاتحاد الاوروبي لكره القدم من قبل المسئولين عن الرياضه الفلسطينيه ونشطاء حقوق الإنسان والجمعيات المناهضه للعنصريه في اوروبا فان اليويفا لم تعر ذلك اهتماما بل كافاتها علي سياستها القاسيه وغير القانونيه بمنحها حق تنظيم واستضافه بطوله اوروبا للشباب تحت 21 عاما والتي من المقرر ان تبدا في 5 يونيو الجاري .

وقال الموقعون انه لاينبغي ان يسمح “اليويفا” لاسرائيل باستخدام حدث رياضي كبير ومهم مثل بطوله اوروبا لكره القدم لتحسين صورتها امام العالم وتبرير سياستها العنصريه ضد الفلسطينيين واحتلالها غير القانوني لاراضيهم.

وطالبت الرساله ، الاتحاد الاوروبي لكره القدم باتخاذ اجراءات شديده ضد اسرائيل علي غرار ماقام به العالم البريطاني الشهير ستفيان هوكينج الذي رفض بعد ستشارته لزملائه من العلماء الفلسطينيين المشاركه في مؤتمر دولي تستضيفه اسرائيل احجاجا علي سياستها العنصريه ضد الفلسطينيين.

ومن ابرز الموقعين علي الرساله ، ديزموند توتو رئيس اساقفه جنوب افريقيا ، وفريدريك كانوتيه لاعب كره قدم ومؤسس الحمله ، وبوب كرو اشهر قيادي نقابي في بريطانيا، جيريمي كوربيين نائب حزب العمال ، ومايكل مانسفيلد من اشهر المحامين في بريطانيا ، واليكسي سايل الكاتب والممثل الكوميدي البريطاني الشهير ، والبارونه جيني تونج عضو مجلس اللوردات عن حزب الليبراليين الديمقراطيين .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل