المحتوى الرئيسى

أزارنكا تقصى سكيافوني وتبلغ ربع نهائي "رولان جاروس" - أهرام سبورت

06/03 14:23

بلغت البيلاروسيه فيكتوريا ازارنكا المصنفه ثالثه الدور ربع النهائي من بطوله رولان جاروس الفرنسيه، ثاني البطولات الاربع الكبري في التنس، اثر فوزها السهل علي الايطاليه فرانشيسكا سكيافوني 6-3 و6-صفر اليوم الإثنين.

وتلتقي ازارنكا، الفائزه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة عامي 2012 و2013 والتي لم يسبق لها ان ذهبت ابعد من الدور ربع النهائي في رولان جاروس (وصلت الي هذا الدور مرتين عامي 2009 و2011)، في مواجهتها المقبله مع الروسية ماريا كيريلنكو الثانيه عشره او الامريكية بيتاني ماتيك ساندز.

وكانت مواجهه اليوم الرابعه بين ازارنكا وسكيافوني، بطله 2010 ووصيفه 2011، وخرجت البيلاروسيه فائزه للمره الثالثه، علما بانها المره الثالثه التي تلتقي فيها اللاعبتان في بطولات الجراند سلام وقد فازت ازارنكا في الدور الثالث للبطوله الفرنسيه بالذات عام 2008 قبل ان تثار منها منافستها الايطاليه باخراجها من الدور ذاته في العام التالي لكن في فلاشينغ ميدوز.

وستخوض ازارنكا غمار ربع النهائي في البطولات الاربع الكبري للمره العاشره في مسيرتها وهي تامل ان تتوج بلقبها الاول خارج ملبورن وبطوله استراليا المفتوحه.

وعند الرجال، اصبح الالماني تومي هاس اكبر لاعب (35 عاما و67 يوما) يتاهل الي ربع نهائي احدي بطولات الجراند سلام منذ 8 اعوام، وبالتحديد منذ ان حقق ذلك الامريكي اندرى اجاسي عام 2005، وذلك بفوزه علي الروسي ميخائيل يوجني 6-1 و6-1 و6-3.

وضرب هاس الذي اصبح ايضا ثالث الماني بعد بوريس بيكر وميكايل ستيخ يصل الي ربع نهائي جميع البطولات الاربع الكبري بعد ان نجح اليوم بتحقيق هذا الامر للمره الاولي من اصل 12 مشاركه في البطوله الفرنسيه، موعدا في مواجهته المقبله مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول او مواطنه فيليب كولشرايبر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل