المحتوى الرئيسى

كيت وينسليت تعود إلى مسقط رأسها مع "الخياطة"

06/02 16:23

كيت وينسليت الممثله الانجليزيه الاكثر شهره في هوليود التي منحتها ملكه بريطانيا اليزابيث الثانية، لقب «قائد الامبراطوريه» تقديراً لدورها الفني واعلائها لاسم المملكه خلإل ألسنوات الماضيه.. ستلعب دور البطوله في الفيلم الدرامي «دريس ميكر» (الخياطه) الذي تدور احداثه في اربعينيات القرن الـ20.

ومن المقرر ان تجسد وينسليت شخصيه تيلي، التي تعود الي مسقط راسها في استراليا بعد ان غادرتها في طفولتها اثر اتهامها بالقتل زوراً، من اجل رعايه امها. وعلي الرغم من نبذ الجميع لها، تسهم تيلي المولعه باحدث صيحات الموضه في اربعينيات القرن الماضي في تحرر وتمكين نساء البلده بذكائها وتصميماتها الرائعه المسايره للموضه. وفجاه تقع تيلي في الحب وتثار في النهايه ممن ظلموها».

كيت وينسليت شدتنا اليها بفيلم «تيتانيك» وبهرنا بها في فيلم «القارئ»، حصلت علي جائزه افضل ممثله 1995 من نقابة ممثلي الشاشة والاكاديميه البريطانيه لفنون الفيلم والتليفزيون عن دورها في فيلم «الاحساس والمعقوليه» وحصلت علي جائزة أوسكار لافضل ممثله عام 2009 عن فيلم «القارئ» وجائزة الجولدن جلوب عن فيلم «الطريق الثوري».

وتالقت بدور جوليت هولم في فيلم Heavenly Creatures، وفازت كيت بالدور من بين 175 شخصاً اجروا الاختبار. واحتوي الفيلم لاول مره علي غناء كيت وينسلت، وعرض في سنه 1994، وحصلت وينسلت علي جائزه Empire Award وجائزه لندن اوورد لافضل ممثله بريطانيه علي ادائها في الفيلم.

تدور احداث الفيلم حول قصه صداقه من نوع غريب بين بولين باركر (قامت بدورها الممثله البارعه (Melanie lynskey) وبين جوليت هيولم قامت بدورها الجميله (Kate winslet) اللتان تحمل كلا منهما رواسب نفسيه من اهلها بطريقه ما، تتخذ هذه الصداقه منحني غريباً يشوبه طوال الفيلم نزعه نفسيه بالارتباط الشبه مرضي ببعضهما والهروب من الواقع.  علقت كيت علي الفيلم قائله: «في فيلم هافنلي كريتشر كل ما عملته هو اني تجسدت الشخصية تماماً فقد كانت تجربه رائعه وعمل ممتاز». في العام الذي تلاه اخدت وينسلت دور لوسي تدور احداث الفيلم عن قصه جين اوستن الكلاسيكي 1811 حيث تعيش كيما الينور مع والدتها واخواتها ويحاول الابن من امراه اخري الزواج من الفتاه حتي يحوز علي السلطه والمال ويفعل كل ما بوسعه للنيل به.. والان ريكمان مخرج الفيلم اعترف بانه شعر بالقلق من تمثيلها فطلب منها ان تقرا الروايه وتاخذ دروس بيانو لتتجسد الدور كاملاً.

حقق الفيلم نجاحاً باهراً في عالم السينما حيث وصلت ارباحه في البوكس أوفيس الي 136 مليون دولار واخدت وينسلت جائزة البافتا وجائزه Screen Actors Guild Award، وترشحت لكل من جائزه الاوسكار وجائزه الجولدن جلوب. في عام 1996 مثلت في فيلم مايكل وبنتربتم المقتبس عن الروايه Jude the Obscure ولعبت دور امراه وقعت في حب ابن عمها، الفيلم لم يحقق نجاحاً في البوكس اوفيس بالكاد وصلت ارباحه الي 2 مليون دولار.

في منتصف عام 1996 بدات وينسلت بالتمثيل في تيتانك باخراج جيمس كاميرون مع شريكها بالتمثيل ليوناردو ديب كابريو، لعبت دور «روز» التي نجت من حادثه غرق سفينه التيتانك، الفيلم حقق نجاحاً هائلاً في عالم السينما حتي وصلت ارباحه في البوكس اوفيس الي 1.843 مليار دولار وتحولت وينلست بعد الفيلم الي ممثله ذائعه الصيت. ولعبت دور الصحفيه المحنكه بيتسي بلوم في الفيلم التجاري الهوليوودي  The lifr ot David Gale وفي هذا الفيلم خلعت كيت الفساتين والمعاطف الارستقراطيه الزاهيه وارتدت الجينز لان دورها يقتضي ان تجري مقابله مع نزيل في زنزانه الموت قبل ايام قليله من موعد اعدامه، وهو من الناشطين ضد عقوبه الإعدام. انه مدان بتهمه اغتصاب وقتل ناشطه كانت تعمل معه، وهو يريد ان يقنع الصحيفه بانه بريء من التهمه وان تحاول انتشاله من براثن الموت.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل