المحتوى الرئيسى

النيابة تطالب بتوقيع أقصي العقوبة على المتهمين بقتل متظاهري الإسكندرية

06/01 13:56

بدات محكمه جنايات الاسكندريه المنعقده بأكاديمية الشرطة، سماع مرافعه النيابه في قضيه قتل متظاهري الاسكندريه، والمتهم فيها تسعه من رجإل ألشرطه، بقتل المتظاهرين في احداث ثوره 25 يناير.

وطالبت النيابه توقيع اقصي العقوبه علي جميع المتهمين لاتهامهم بالتحريض علي قتل متظاهرين سلميين خرجوا في مظاهره سليمه.

عقدت الجلسه برئاسه المستشار محمد حماد عبد الهادي، وعضويه المستشارين جاد حلمي، وشريف فؤاد وامانه سر خميس قمر.

بدات الجلسه في الساعه 12 ظهرًا، واثبتت المحكمه حضور المتهمين، ثم تلي سكرتير الجلسه امر الاحاله، ثم استمعت المحكمه الي مرافعه النيابه التي بدات بتلاوه واكدت ان العدل صفه من صفات الله رساله الرسل والانبياء من السماء الي الارض.

وهنا قاطع اهالي الشهداء مرافعه النيابه قائلين "القصاص ..يارب" " "قتلوا شبابنا علي يد الداخليه" وحاولت المحكمه تهدئتهم فردوا علي القاضي "القصاص ياريس"،وحملوا صور الشهداء وعلقوا بعضها امام منصه المحكمه.

ثم تابع ممثل النيابه مرافعته قائلاً: "ان العدل غايه الغايات قمه الاهداف نصير المظلومين فزاع الظالمين، وان العدل من صفتكم وواجبكم المقدس السامي الذي قدستم لكم حياتكم لتطبيق العداله لعلو شان الانسان، في وطن تجاهل حقوقه استعبد فيه شعبه وسلبت روحه فيه غمره".

واستكملا قائلاً ما جئت اليوم مدافعًا عن حق او لاروي وقائع في قضيه عاديه تطرح امامكم تكون فيه بعقول واعيه، ولكني جئت لادافع عن مجتمع باثره باقصي عقوبه، ارتجف اللسان وارتعش القلب من لغه الجريمه، احتاج الي لغه جديده لتصوير القضيه لتي ليس لها مثيل حيث احتوت علي جرائم يهتز لها عرش الرحمان والسماء تحزن علي ما احال اليه الانسان الذي استباح كرامه اخيه الانسان.

وان النيابة العامة لا تري خطر علي الامه اصعب من تنتهك الحريات بيد القائمين علي صون حمايتها، وان هؤلاء المتهمين حادوا عن رسلتهم الساميه الذي قلدهم شرف الوظيفه فبدلاً من ان يسمو بوظائفهم ابو الي سفك الدماء وخانوا الامانه وحنفوا القسم، فاي عار ارتدي عباءه النفاق، قضيه خرج فيها الشعب لرفض النهب من السنوات، شعب اصبح الجميع جلاده".

وتابع: "فها هو الشعب يعبر عن غضبه ويخرج في ثوره ضد من اسكن الشعب في الجحور ثوره ضد فساد ويطاله ثورة سلمية مشروعه تطالب بمحاربه الفساد والمفسدين، ثوره سلميه تطالب بتغير العالم للافضل، ثوره خرجت في جميع انحاء البلاد من بينها محافظة الإسكندرية اكبر المحافظات مساحه وفكرا خرج الشعب ليغير واقعه المرير لسنوات".

Comments

عاجل