المحتوى الرئيسى

بوردو يفوز بكأس فرنسا لكرة القدم

06/01 23:13

حرم بوردو خصمه ايفيان من مواصله صعوده الصاروخي واحراز اول لقب في تاريخه عندما هزمه 3-2 في نهائي كأس فرنسا لكره القدم علي ملعب "استاد دو فرانس" في باريس.

وشهد الشوط الاول سيطره لبوردو ترجمها في نهايته عبر المهاجم المالي الشيخ دياباتيه بعد تمريره في العمق من ماريانو, فتلاعب بالحارس برتران لاكيه وسدد في المرمي الخالي في الدقيقه 38.

وكاد هنري سايفيه ان يحرز هدفا اخر قبل انتهاء الشوط الاول الا ان حارس ايفيان لاكيه تمكن من ابعادها. كما تالق الحارس نفسه في بدايه الشوط الثاني وتمكن من انقاذ ضربة جزاء سددها دياباتيه في الدقيقه 48.

وفي الدقيقه الحاديه والخمسين تمكن ايفيان من احراز هدف التعادل عن طريق يانيك ساغبو في الدقيقه الحاديه والخمسين لكن بوردو استعاد تقدمه عبر سايفيه من مسافه 6 امتار بعد ضربه حره من الجهه اليسري في الدقيقه الثالثه والخمسين ولكن سرعان ما عاد ايفيان الي المباراه عن طريق العاجي بريس دجيدجي في الدقيقه الحاديه والسبعين.

وفي الوقت القاتل من المباراه استلم دياباتيه الكره في العمق مستغلا خطا من دفاع ايفيان فانفرد بالحارس وسدد من مسافه قريبه جدا محرزا هدفه الثاني في اللقاء ومعوضا ركله الجزاء التي اضاعها ليمنح اللقب لبوردو.

الجدير بالذكر ان بوردو حل سابعا في الدوري المحلي في الموسم المنصرم ما امن له مقعد التاهل الي مسابقه الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

وفي المقابل فان كافه الخبراء يجمعون علي المشوار المميز الذي قطعه ايفيان في البطوله اذ اقصي باريس سان جرمان بطل الدوري والمدجج بالنجوم بركلات الترجيح في ربع النهائي قبل ان يسحق لوريان برباعيه نظيفه في نصف النهائي.

وجاء هذا علي الرغم من ان الفريق يخوض موسمه الثاني فقط في دوري الدرجه الاولي وتفادي الهبوط الي الدرجه الثانيه في المرحله الاخيره من الدوري.

- * بيانات يجب ادخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل