المحتوى الرئيسى

اتليتيكو مينيرو يتأهل إلي قبل نهائي كأس ليبرتادوريس

05/31 09:12

رويترز - انقذ فيكتور حارس اتليتيكو مينيرو بطريقه رائعه ركله جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود فريقه المرشح البارز للقب للتاهل لقبل النهائي في كأس ليبرتادوريس للانديه الابطال لكره القدم في امريكا الجنوبي بتفوقه بفارق الاهداف علي تيخوانا المكسيكي يوم الخميس.

وكان الفريق البرازيلي صاحب الارض الذي يقوده صانع اللعب رونالدينيو متعادلا 1-1 في لقاء الاياب و3-3 في مجموع مباراتيه ضد المنافس المكسيكي حين ركض بابلو اجويلار لاعب وسط تيخوانا ليلحق بكره داخل منطقه جزاء اتليتيكو مينيرو وتعرض لعرقله لتحتسب ركله جزاء في الدقيقه الثانيه من الوقت المحتسب بدل الضائع في بيلو هوريزونتي.

وارتمي فيكتور الي ناحية اليمين بينما سدد الكولومبي دوفيير رياسكوس ركله الجزاء في منتصف المرمي لكن الحارس رفع ساقه اليسري وانقذ الكره لينقذ الفريق البرازيلي من هزيمه مذله علي ارضه.

وقال فيكتور للصحفيين "هذه هي اهم ركله انقذتها في حياتي.. في لحظه حاسمه. لم نلعب بشكل جيد اليوم.. لذلك يجب ان نستفيد من دروس المباراه لنسعي للقب الذي نتمناه."

ولم يجد اتليتيكو مينيرو الامر سهلا في مواجهه تيخوانا الذي شارك في المسابقه للمره الاولي وجاء تاهله بفضل التعادل 2-2 في مبااره الذهاب بالمكسيك الاسبوع الماضي.

وافتتح تيخوانا التسجيل في الدقيقه 25 بتسديده مباشره من رياسكوس اثر تمريره عرضيه من المدافع خوان كارلوس نونيز.

وتعادل الفريق البرازيلي صاحب الارض قبل خمس دقائق من نهايه الشوط الاول حين فشل دفاع تيخوانا في تشتيت ركله حره نفذها رونالدينيو من ناحيه اليمين لتصل الي قلب الدفاع ريفر فسددها في الشباك.

وسدد رونالدينيو كره ردها اطار المرمي بعدها بثلاث دقائق في اجواء محمومه حيث كان تيخوانا الفريق الافضل واحتاج للفوز او التعادل 3-3 علي الاقل لكي يتاهل.

واتيحت لتيخوانا فرصه جديد لاستعاده تقدمه في الدقيقه 69 لكن فيكتور منع محاوله البديل برونو بيسينو.

وعلي الناحيه الاخري تصدي سيريلو سوسيدو حارس تيخوانا لمحاوله من البديل لوان من مدي قريب في الدقيقه 88 قبل ان تشتعل المباراه في الثواني الاخيره بالتدخل المبهر من فيكتور.

وطرد ريفر للاعتراض في الثواني الاخيره.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل