المحتوى الرئيسى

تحالف "ميركل" يتهم "هولاند" بزعزعة ثوابت الاتحاد الأوروبى

05/30 13:14

قبيل اجتماع مقرر للمستشاره الالمانيه أنجيلا ميركل مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في باريس، وجهت الكتله البرلمانيه للتحالف المسيحي، الذي تنتمي اليه ميركل، انتقادات حاده للرئيس الفرنسي.

فقد ذكر نائب رئيس الكتله البرلمانيه للتحالف المسيحي، اندرياس شوكنهوف، في برلين، اليوم الخميس، ان الانتقادات الكثيره التي يوجهها هولاند لمقترحات الاصلاح التي تطرحها المفوضية الاوروبية، تتعارض مع "روح ونص الاتفاقيات والمعاهدات الاوروبيه.. من يتحدث هكذا فانه يزعزع ثوابت الاتحاد الأوروبي".

يذكر ان هولاند رفض بلهجه حاده من قبل لوائح إصلاحية من بروكسل. ونقلت وكاله الانباء الفرنسيه، مساء امس الاربعاء، عن هولاند قوله علي هامش زياره لمنطقه ميدي بيرينه جنوبي فرنسا: "المفوضيه الاوروبيه لا يمكنها ان تملي علينا ما يجب ان نفعله".

وذكر هولاند ان المفوضيه الاوروبيه يمكنها فقط ان تقول لفرنسا انه يتعين عليها ضبط مالياتها العامه، اما الطريق السليم لذلك فهذا ما تحدده فرنسا بنفسها.

يذكر ان المفوضيه الاوروبيه طالبت فرنسا في السابق باصلاح اقتصادها ونظام التقاعد. من جانبه، وصف النائب في البرلمان الأوروبي عن الخضر، سيفن جيجولد، حديث هولاند عن "املاء من بروكسل" بانه "شهاده فقر" للسياسه الفرنسيه تجاه اوروبا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل