المحتوى الرئيسى

المدن الصناعية تدفع 1.7 مليار جنيه ضرائب

05/29 16:27

منح المعهد العالي للدراسات الاسلاميه شعبه الاقتصاد، رساله الماجستير للباحث «صلاح فؤاد عبده شعير» وذلك عن رسالته المقدمه حول «الصناعه بالمدن الجديده ودورها في التنمية الإقتصادية من منظور اسلامي.. بالتطبيق علي صناعة البرمجيات بمدينه 6 اكتوبر».

كشفت الرساله ان المدن الصناعيه الجديده قد شابها قصور في التخطيط ووقعت تحت دائره الفساد، حيث وصل ما تحصل عليه الصناعه في المدن الجديده في عام 2010 من دعم للطاقه ودعم الصادرات ومقابل الفرصه البديله للبنيه الاساسيه لخدمه الصناعه من مزايا قدمتها الدوله نحو 16.3 مليار جنيه مقابل ضرائب 1.7 مليار، وهو ما يعادل 9.4 مره من حجم الضريبه المحصله في حال دفعها.

واوصت الدراسه التي ناقشها الدكتور احمد السمان والدكتور حامد محمود مرسي والدكتور عبدالحميد صديق عبدالبر، بتخطيط المدن الصناعه القادمه وفقا لسياسه المدن الصناعيه المتخصصه، ذلك بالقرب من مصادر المواد الخام او السوق، وفصل الصرف الصحي عن الصناعي لتسهيل عمليات تنقية المياه واعاده استخدامها.

كما اوصت بربط الموافقات بانشاء مصانع جديده بصناعات غير تقليديه، او لغرض التصدير، او طبقاً لحاجه السوق المحليه وبما لا يؤثر علي الصناعات القائمه حتي لا تتفاقم ظاهره الطاقات العاطله، والزام الشركات بتقديم بيان نصف سنوي عن الطاقات العاطله لترشيد قرارات الاستثمار الصناعي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل