المحتوى الرئيسى

إعلامى موال لنظام "بن على" يسلم نفسه للقضاء التونسى

05/28 23:48

قال محامون مستقلون ان الاعلامي برهان بسيس، احد رجال النظام السابق سلّم نفسه اليوم للمحكمه الابتدائيه بالعاصمه تونس، للمثول امام قاضي التحقيق في تهمه فساد مالي واستغلال نفوذ.

وبحسب المحامين تمّ ايداع بسيس السجن، بعد ان سلّم نفسه بحضور محاميه بتهمه فساد مالي واستغلال نفوذ في احدي الشركات التونسيه، ولم يتسن الحصول علي تعليق من السلطات القضائية او الامنيه علي ما ذكره المحامون.

وكانت دائره الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس العاصمه قد اصدرت في 3 ابريل الماضي بطاقه ايداع بالسجن في حق بسيس، وبطاقات ايداع اخري في حق عدد من المسئولين السابقين في شركه الاتصالات السلكيه واللاسلكيه "صوتيتال"، بتهمه "استغلال نفوذ لاستخلاص فوائد ماليه والاضرار بالاداره ومخالفه الاجراءات المعمول بها"، غير انه ظلّ فارا من العداله حتي اليوم.

ويعتبر برهان بسيس من ابرز رجال المنظومه الاعلاميه المدافعه عن نظام الرئيس السباق زين العابدين بن علي، الذي اطاحت به ثوره يناير 2011، وكان مسئولا بارزا في "الوكاله التونسيه للاتصال الخارجي"، وهي وكاله حكوميه في عهد النظام السابق، قبل حلها بعد الثوره واجتهدت طيله العقود الماضيه في تلميع صوره بن علي في الخارج.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل