المحتوى الرئيسى

بالصور | كريستال بالاس يُقصي واتفورد ويتأهل إلى البريميرليج

05/27 18:52

اكمل كريستال بالاس عقد المتاهلين للدوري الانجليزي الممتاز الموسم المقبل عقب فوزه الثمين علي واتفورد بهدف نظيف في نهائي دوره الترقي والتي اقيمت علي ملعب "ويمبلي" في العاصمه لندن، ليرافق كلاً من كارديف سيتي وهال سيتي اللذان صعدا مباشره للبطوله.

ونجح المدير الفني لكريستال بالاس ايان هولواي في ما فشل فيه الموسم الماضي عندما خسر في نهائي "البلاي اوف" عندما كان مع بلاكبول علي يد ويستهام يونايتد، الا انه نجح هذه المره في التفوق علي نظيره الايطالي جيانفرانكو زولا مدرب واتفورد الذي قدم موسمًا رائعًا مع فريقه واحتل المركز الثالث علي لائحه دوري الدرجه الاولي.

كريستال بالاس الواقع في لندن يدين بهذا الانتصار لنجمه الدولي الانجليزي ويلفريد زاها الذي خاض معه اخر مباراه قبل انتقاله لصفوف مانشستر يونايتد، حيث نجح في الحصول علي ركلة جزاء قبل نهايه الشوط الاضافي الاول سجل منها كيفين فليبس هدف التاهل.

غلب الحذر علي اداء الفريقين في الشوط الاول الذي جاء بطيئا ولم يشهد خلاله اي تفوق لفريق علي الاخر، لكن كريستال بالاس كان هو الانشط في الشوط الثاني واهدر فرصًا بالجمله وكاد يحسم بطاقه التاهل لولا براعه وتالق حارس مرمى واتفورد وارسنال السابق مانويل ألمونيا الذي انقذ فرصًا محققه.

وبكر كريستال بالاس بمحاولاته في الشوط الثاني عبر ستيوارت اوكيفي الذي تحصل علي كره طوليه وجد نفسه علي اثرها في مواجهه المونيا لكن الاخير ابدع وانقذ الكره في الدقيقه 65، قبل ان يعود الحارس الاسباني المخضرم وينقذ انفراد واضح وصريح من ارون ويلبرهام الذي حصل علي تمريره علي طبق من ذهب من النجم زاها في الدقيقه 83.    

المونيا اكمل تالقه في المباراه عندما تصدي لفرصه محققه في الوقت القاتل كادت ان تحسم المباراه لكريستال بالاس قبل دقيقتين علي النهايه بضربه راسيه خطيره من جول ورد اثر ركله ركنيه، انقض عليها المونيا ببراعه، ليحتكم الفريقين للاشواط الاضافيه.

وفي الدقيقه الاول من الشوط الاضافي الاول رد الحارس الارجنتيني لكريستال بالاس سبروني علي المونيا بتصديه لانفراد من مهاجم واتفورد تروي ديني بسرعه رد فعل رائعه.

وقبل نهايه الشوط الاضافي الاول ابي زاها الا وان يودع فريقه علي افضل ما يكون عندما منحه الحكم الانجليزي مارتن اتكسنيون ركله جزاء بعد اعاقه تعرض لها من المدافع الايطالي لوفترواد ماركو كاسيتي، نفذها كيفن فليبس بنجاح داخل شباك المونيا.  

وقبل دقيقتين علي نهايه الشوط الاضافي الثاني رفض اتكينسون احتساب ركله جزاء صحيحه -اثبتت الاعاده التلفزيونيه صحتها- بعد ان لمست تسديده لاعب من واتفورد يد احد مدافعي كريستال بالاس داخل منطقه الجزاء، لكن اتكينسون اشار باستمرار اللعب وسط دهشه الاسطوره الايطاليه زولا مدرب واتفورد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل