المحتوى الرئيسى

خالد هنداوي يكتب : ماذا عن خطاب نصر الله... ومؤامرة مؤتمر جنيف؟!

05/27 13:41

مع ازدياد تورط ما يسمي بحزب الله في التدخل بحرب القصير منذ بدايه يونيو 2011 حتي فبراير 2012 بتسلل عناصره هناك وفي بقيه المواقع السوريه في المرحله الاولي

ومنذ ذاك التاريخ حتي يومنا هذا في المرحله الثانيه التي نفذ هذا الحزب تهديده بها مؤتمرا بتوجيهات ملالي طهران تنفيذا لاوامر الولي الفقيه الذي عبر عنه ايه الله خامنئي المرشد الأعلى بقوله: ان بشار الاسد هو الولد البار بالنسبه الي، كما قال لاحد الزعماء حيث صرح بها عنه، ومع تزايد عدد قتلي الحزب في القصير حتي زاد عن مائه وعشرين قتيلا فضلا عن الجرحي والاسري بيد الجيش الحر بدءا من علي حسين ناصيف ابو العباس في 30/9/2012 وهو مسؤول عسكري معروف، ومرورا بكثير من الجنود ثم سقوط حسين صلاح حبيب القيادي ايضا في 18/4/2013 حيث عرض الثوار جثته وهي بحوزتهم اليوم، وكذا ابراهيم حسين الذي عرضت جثته كذلك في 17/5/2013، ومع ارتكاب هذا الحزب لثلاث مجازر هناك راح ضحيه اخرها عشرون طفلا وامراه في 20/5/2013، ومع مقتل مسؤول امن الحزب في بعلبك محمد خليل شحرور والقيادي حسن الحريري... ولا تزال نار الحرب مستعره، ومع الاحتفال بالذكري الثالثه عشره للمقاومه والتحرير لدي حزب الله طلع علينا حسن نصر الله بخطاب في هذه المناسبه شديد التناقض بعيد كل البعد عن الاسلام والحوار والسياسه، مليء بالكذب المتكرر بغيه رفع معنويات مقاتليه وانصاره وشريكه المركزي اللانظام السوري بعد كل ما نكب به من هزائم ولا يزال يغرق فيها، ولعل اهم ما جاء في خطابه:

اولا-   ان الذين يقاتلون من الحزب في سوريه والقصير هم ثله قليله! مع ان كل مطلع بات متاكدا انهم من النخبه المعتمد عليهم كما عرف ذلك من قبل وان عددهم كان كبيرا بالنسبه لما يعرف من وجودهم اصلا لمؤازره الجيش النظامي السوري بهجومه البري وتغطيه الجويه وغاراتها بهدف احكام السيطره باقصر وقت.

ثانيا-  قوله: ان عشرات الاف المقاتلين من خارج سوريه يشاركون مع الجيش الحر في قتال النظام، فلماذا لا ينزعج اصدقاء سوريه منهم وانما فقط من هذه الثله القليله من حزب الله؟ وان هذه ايضا كذب صريح فان الذين دخلوا للقتال مع الشعب السوري المظلوم اعداد متواضعه حقيقه ويعرف ذلك كل من راهم، ثم انهم ينصرون الضحيه ضد الجلاد وليس العكس كما يفعل هو واتباعه الطائفيون المستبدون الحاقدون، ثم ان هذا التلبيس لا يصح بحال فالحزب تابع لسلطه سياسيه وهو حزب سياسي وعسكري لكنه يعارض سياسه حكومه لبنان بوقوفها الي عدم التدخل في المشهد السوري جوهريا والناي بنفسها عن ذلك فيدوس توجه الحكومه اللبنانيه اعتمادا علي ما يظن انه فائض قوه لديه يجب ان يتصدر المشهد، وانه لا يقاتل في لبنان وكان الناس اغبياء لا يدركون تداعيات ومغبات تدخله في الوضع اللبناني! "لنقاتل في سوريه لا في لبنان" ايقول سياسي عاقل هذا الكلام؟!

ثالثا-  يعود ليعيد الاسطوانه المشروخه عن المقاومة والممانعه وان حزبه صانع الانتصارات في معركه سوريه والقصير خصوصا ولابد من ذلك لان سوريه سند المقاومه وظهرها ولن يسمح بكشفه ابداً لاسرائيل وأمريكا والغرب والتكفيريين المتواطئين معها! لكان الناس بلا عقول ولكانهم لم يعودوا يعرفون ان الحزب انما هو الاداه الفعليه لايران واسرائيل خاصه سيما اننا لم نشهد له اي تحرك بحشد قواته ثم الرد علي اسرائيل التي يفبرك انها ضربت شريكه السوري، فلماذا يوجه جنوده الي القصير هو وشريكه مع انهما يدعيان انهما سوف يسحقان اسرائيل وبردٍ مزلزل وستندم كثيرا كثيرا!!

ثم انه اذا كان يريد ضرب التكفيريين الذين هم خطر عليه وعلي لبنان وما يحاذيه فلماذا يدعو الي التحاور معهم مع انهم لا يريدون الحوار، لكانه هو الممثل الوحيد للحوار الذي عرفناه في تعامله مع اللبنانيين وغزوهم في عقر دارهم، واذا كان هؤلاء عملاء للصهاينه وامريكا فلماذا يرضي بالتحاور مع العملاء، وان النغمه التي يرددها شركاؤه في سوريه وايران وروسيا هو ما لا يخرج عنه قيد انمله ولا شعره، وهيهات للتابع الاعمي ان يكون بصيرا وداعيه حوار وبصيره، واني لخائن وفاء اهل الشام ان يكون مقبولا بعد عذره الشنيع وطائرات الميغ تغتاتهم ليل نهار!

رابعا- يعد حسن نصر الله بالنصر مره اخري كما وعد في البدايات وعلي من؟ علي شعب حر واسود احرار متجاهلا سنن الله في الحياه سلما وحربا ومكذبا نفسه وشريكه الجزار انهما سوف يحرران القصير في ثماني واربعين ساعه كما قالوا عن حلب وغيرها!

وايم الله اننا لنري الكرامه التي يتحف الله بها الثوار باعيننا حيث تكالب عليهم الحزب والنظام واسرائيل وايران وروسيا وامريكا لحصارهم وهزيمتهم لتتم صفقه جنيف اثنين، ولكن اهل الاراده بالدين والثبات لن يسمحوا ان تستلب ارضهم الا علي جثثهم الوطنيه حقا ونظرا، لان المتامرين في مؤتمراتهم العديده هم الاعداء الحقيقيون كيلا تري سوريه الغد والحريه والمواطنه والقانون نورها فان اللانظام السوري قد اعلن مبدئيا حضور جنيف القادم، لان زياره السفير الروسي قبل قرابه شهرين لحزب الله لم تكن عبثا بل لاتمام هذه الصفقه وكذلك الاصرار علي حضور ايران في المؤتمر، وكذلك ما تسرب من ان امريكا تعمل علي اجبار المعارضه علي حضوره والا فلتواجه الخطر في القصير، انه مكر الله والنهار لاخماد الثوره، وهي هي التي عودتنا دوما ان تقلب السحر علي الساحر وان براقش ستجني علي نفسها حتما.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل