المحتوى الرئيسى

قابوس يرفع قيمة جائزة القرآن الكريم إلى 105 آلاف ريال!

05/27 00:46

اوردت وكاله الانباء العُمانيه ان السلطان قابوس المعظم قرر مضاعفه قيمه جائزه مسابقه السلطان "قابوس للقران الكريم" ورفعها من قيمتها الاساسيه التي كانت في مجملها 50 الف ريال عماني الي (105) الاف ريال عماني ابتداء من الدوره الحاليه، اعلن ذلك   حبيب بن محمد الريامي الامين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافه والعلوم.وقال ان هذا الدعم السخي من لدن السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  ياتي تمشيا مع اتساع رقعه المشاركين والاعداد المنضويه تحت مظله هذه المسابقه.

واشار الي ان العاده جرت في الاعوام  الماضيه وعلي مدي سنه 23 ان تبدا المسابقه قبيل شهر رمضان المبارك ثم تعلن النتائج قبله وتوزع الجوائز خلاله، ونظرا لما يرد من الملاحظات والمطالبات من شريحه كبيره من المواطنين والمتسابقين باعطاء فسحه أكبر  ،كما ان ربط المسابقه بشهر رمضان المبارك وهو شهر قمري يتبدل ولا يتوافق موعده  في كل عام مع العام الدراسي   ،ومن اجل اتاحه فرصه لعدد اكبر من شرائح الطلبه والطالبات فتقرر هذا العام تدشين المسابقه اعتبارا من شهر مايو   وبالتالي ستستمر حتي نهايه شهر اغسطس المقبل.

واوضح ان جائزه الفائز بالمركز الاول (حفظ القرأن الكريم كاملا حفظا وتجويدا) اصبحت 5 الاف ريال عماني والمستويات الادني ضوعفت الي ما يقرب من125 بالمائه.

وقال: لقد تم اضافه مركزين اخرين في كل من ولايه بركاء بمحافظه جنوب الباطنه وفي ولايه سمائل بمحافظه الداخليه حتي تتاح فرصه اكبر للمتسابقين.

واشار الي ان المسابقه بدات بمركزين في مسقط وصلاله، واصبحت الان 19 مركزا في العام الحالي  .وعلي مدي اكثر من 20 عاما كان التقييم يتم يدويا وهذه السنه الان اصبح اليا.

وقال: ان اغلب من يقوم بالتحكيم في المسابقه هم من شرائح المعلمين او ائمه الجوامع والمساجد من ابناء السلطنه

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل