المحتوى الرئيسى

هل أطاحت صفقة "موناكو" رئيس بتلكو البحرينية؟

05/26 21:29

المنامه، البحرين (CNN) -- قررت شركه "بتلكو" البحرينيه للأتصالات الاستغناء عن رئيسها التنفيذي، الشيخ محمد بن عيسي ال خليفه، بتطور ياتي بعد اتمام صفقه "موناكو للاتصالات" والتي تقدر قيمتها بـ 680 مليون دولار. وقالت بتلكو ان القرار ياتي بسب  بسبب انتهاء العقد مع الشيخ محمد.

وبينما تتردد انباء عن وجود "شبهه فساد" في صفقه  الاستحواذ في "موناكو" نفي الخليفة لـCNN بالعربيه اي ربط بين الاقاله وتلك الصفقه ولكنه رفض الافصاح عن سببها، قائلا ان الصفقه "تمت بربحيه كبيره للشركه وستظهر نتائجها الماليه في الحساب النهائي للمجموعه.

واضاف الشيخ محمد بن عيسي: "جري اصدار سندات خزانه للشركه بقيمه 600 مليون دولار والطلب علي السندات فاق اربعه مليارات دولار، اي خمسه اضعاف العرض، وبسعر افضل بخمسين نقطه من السندات التي تعرضها الحكومه البحرينيه مما يعني قوه الشركه الاقتصاديه في السوق العالمي."

الصفقه  التي تبلغ تكلفتها 680 مليون دولار التي سيتم بموجبها الاستحواذ علي كامل اسهم شركه "كيبل اند وايرلس" القائمه بموجب القوانين في جزر المالديف وجزر القنال الانجليزي وجزيره مان وجزر سيشل وجنوب المحيط الاطلسي ودييغو غارسيا، اضافه الي حصه ملكيه بنسبه 25 بالمئه في اسهم "موناكسكي" للاتصالات والتي تملك بدورها حصه شركه "كابل اند واير لس كومينيكيشنز بي ال سي" في شركه "موناكو تيليكوم."

والتي ستمكن بتلكو من الاستحواذ علي حصه مسيطره في شركه "موناكو تيليكوم،" كما اصدرت  شركه بتلكو التي تملك الحكومه 75 في المائه من اسهمها سندات خزانه لهذه الصفقه بلغت 600 مليون دولار تمت بنجاح.

ترحب شبكه CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربيه الي مراجعه التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعه ارشادات الاستخدام للتعرف اليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا الي سياسه الخصوصيه بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل