المحتوى الرئيسى

فيدرر وسيرينا يعبران بسهولة الدور الأول ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس

05/26 21:21

باريس (رويترز) - اعتاد روجيه فيدرر انهاء بطولات التنس الاربع الكبري يوم الاحد لكن جدول مباريات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس لم يسبب مشاكل للاعب السويسري البارز ليفتتح مشواره بانتصار رائع يوم الاحد.

وغضب فيدرر البالغ من العمر 31 عاما حين اجبر علي خوض مباراته الاولي في البطوله يوم الاحد حين تم تقديم موعدها في عام 2006 لكن الحال تغير هذا العام ليسحق منافسه الاسباني بابلو كورينيو الصاعد من التصفيات بواقع 6-2 و6-2 و6-3 في الدور الاول.

وحظي فيدرر برفقه جيده ايضا.

ودخل فيدرر الحاصل علي 17 لقبا في البطولات الاربع الكبري وهو رقم قياسي الي ملعب فيليب كورتييه بعدما انهت الامريكيه سيرينا وليامز الحاصله علي 15 لقبا مهمتها سريعا بفوز سهل علي الجورجيه انا تاتيشفيلي.

وحولت سيرينا مباراتها امام تاتيشفيلي الي نزهه يوم عطله بالفوز 6-صفر و6-1 قبل ان تواجه مهمه اصعب في مقابله باللغه الفرنسية داخل الملعب.

وقالت سيرينا بعد اداء هجومي رائع لقي استحسان الجمهور في باريس "هذا اصعب بكثير من لعب التنس."

لكن فيدرر الذي يتحدث في مؤتمراته الصحفيه بثلاث لغات كان مبهرا علي صعيد الاداء.

وحسم اللاعب السويسري - البطل السابق والمصنف الثاني هذا العام ولديه فرصه واقعيه للوصول للنهائي بعد ان ابعدته القرعه عن غريمه رفائيل نادال المدافع عن اللقب وعن المصنف الاول في العالم نوفاك ديوكوفيتش - انتصاره بضربه خلفيه رائعه.

وقال فيدرر للصحفيين "بالتاكيد من المهم الفوز بثلاث مجموعات بدون مقابل ان تمكنت من ذلك لكيلا تهدر طاقه اضافيه."

واضاف "اركز كثيرا علي ذلك... دائما. خاصه في الادوار الاولي من اي بطوله."

واحتاجت الصربيه آنا ايفانوفيتش وهي ثالث لاعبه سبق لها الفوز بلقب فرنسا المفتوحه تجبرها القرعه علي اللعب في اليوم الاول لبذل جهد اكبر لتصل للدور الثاني.

وتجاوزت ايفانوفيتش بطله 2008 والتي لم تصل لهذا المستوي مره اخري عقبه الكرواتيه بترا مارتيتش بواقع 6-1 و3-6 و6-3.

وابهج جيل سيمون وهو واحد من سته لاعبين فرنسيين يسعون لمنح البلد المنظم لقب فردي الرجال للمره الاولي منذ فعلها يانيك نواه في 1983 الجمهور في ملعب سوزان لنجلن حين عوض تاخره بمجموعتين ليهزم الاسترالي ليتون هيويت 3-6 و1-6 و6-4 و6-1 و7-5.

وتقدم سيمون 5-صفر في المجموعه الخامسه لكن الضغط العصبي كاد يمنح الفوز لهيويت.

وقال سيمون للصحفيين "انا حزين لاني احتجت لساعه كامله لاشعر بالراحه في ارض الملعب. اليوم انا محظوظ."

وصعد الاسباني ديفيد فيرير المصنف الرابع في ظل غياب البريطاني اندي موراي للاصابه للدور الثاني بالفوز 6-4 و6-3 و6-4 علي استرالي اخر هو مارينكو ماتوسفيتش.

واصبحت الروسية ناديا بتروفا المصنفه 11 اول لاعبه مصنفه تودع البطوله بخسارتها امام مونيكا بويج لاعبه بويرتوريكو 3-6 و7-5 و6-4 لكن مصنفات اخريات نجين من الخروج المبكر بينهن الايطاليه ساره ايراني وصيفه بطله العام الماضي والتي هزمت ارانتشا روس 6-1 و6-2.

وبدا فيدرر الذي ترك العنان لمشاعره في 2006 بعدما بدا اللعب يوم الاحد ضد دييجو هارتفيلد اكثر راحه هذه المره بعدما طلب منه مره اخري ان يلعب في يوم الاحد.

وفي مواجهه لاعب اسباني شاب فاز بسبعه القاب متتاليه في بطولات المستوي الثالث للرجال هذا الموسم استعد فيدرر للمهمه مبكرا.

وقال فيدرر للصحفيين "اتذكر انهم اجبروني نوعا ما علي اللعب يوم الاحد منذ سنوات من اجل الترويج ليوم الاحد."

واضاف "تقام بطولة ويمبلدون في 13 يوما بينما تقام بطوله فرنسا المفتوحه في 15 يوما. هذا غير معقول. لكني افهم ان حصول التنس علي راحه اسبوعيه امر مهمه جدا للجميع."

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل